الجمعة، 26 أبريل 2024 08:02 ص

الحديث عن عودة سفير إيطاليا.. سوزى رفلة: زيارة البابا فرانسيس لمصر تفتح الأبواب المغلقة

الحديث عن عودة سفير إيطاليا.. سوزى رفلة: زيارة البابا فرانسيس لمصر تفتح الأبواب المغلقة النائبة سوزى رفلة
الجمعة، 24 مارس 2017 03:41 م
كتب إبراهيم سالم
توقعت النائبة سوزى رفلة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عودة العلاقات المصرية الإيطالية إلى سابق عهدها وإلى ما كانت عليه، مؤكدة أن ضغوط الساسة والدبلوماسيين الإيطاليين أنفسهم سيكون له كبير الأثر على هذه العلاقات بعد تأكدهم أن مصر هى الشريك الأول لإيطاليا فى المنطقة العربية.

وأضافت سوزى رفلة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن زيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان لمصر للمرة الأولى فى الأسبوع الأخير من شهر أبريل المقبل، ستعكس نموًا فى العلاقة التى تجمع بين بلد الأزهر ودولة الكاثوليك، لافتة إلى أنه على الجانب المصرى استغلال هذه الزيارة بأكبر شكل ممكن، مؤكدة أن هذه الزيارة ستفتح العديد من الأبواب المغلقة لعودة العلاقات إلى ما كانت عليه.

وتابعت النائبة، أن حرص مصر على سير العلاقات المصرية الإيطالية منعها من أخذ موقف مماثل للموقف الإيطالى بعد مقتل أحد المصريين فى إحدى السجون الإيطالية، كما فعلت إيطاليا بعد مقتل الطالب جوليو ريجينى.

كانت صحيفة كورييرى ديلا سيرا، الإيطالية، أكدت أن هناك أصوات فى إيطاليا تطالب بعودة السفير الإيطالى إلى القاهرة، معتبرة أنه ليس من المناسب تأجيل عودته حتى الآن بسبب قضية واحدة وهى مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى فى مصر، حيث أنه يوجد العديد من القضايا المشتركة بين مصر وإيطاليا.





print