السبت، 01 أكتوبر 2022 10:39 ص

قطر وتركيا تدعمان الإرهاب.. وكيل "دفاع النواب" يطالب بتحرك دولى لإدانة الدوحة وأنقرة

قطر وتركيا تدعمان الإرهاب.. وكيل "دفاع النواب" يطالب بتحرك دولى لإدانة الدوحة وأنقرة اللواء يحيى الكدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الخميس، 23 مارس 2017 02:22 م
كتب تامر إسماعيل
طالب اللواء يحيى الكدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب مصر، بتبنى تحرك دولى لإدانة قطر وتركيا لدعمهما الإرهاب، وتوفير ملاذ آمن لقيادات الجماعات الإرهابية فى المنطقة، بينهم قيادات جماعة الإخوان التى رفضت الدولتان تسليمهم لمصر.

وقال الكدوانى فى تصريحات لـ"برلمانى" أن مجاهرة قطر وتركيا برفضهما تسليم الإرهابيين المطلوبين أمنيا فى مصر، والصادر بحقهم أحكام قضائية إنما هو موقف يفضح ويكشف سياسة الدولتين فى دعم الجماعات الارهابية فى العالم كله وليس مصر فقط.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان أن قطر وتركيا بحمايتهما لقيادات جماعة الإخوان الهاربين إنما يؤكدا دعمهما للإرهاب إعلاميا وماديا وأمنيا، مطالبا أن تصعد مصر من تحركها وموقفها ضد الدولتين.

وكانت الانتربول المصرى قد طالب 80 دولة من بينها قطر وتركيا طلبات مساعدة قضائية وتسليم المتهمين لديها وفقا للاتفاقيات الدولية والثنائية المبرمة بين مصر وأرفقت بهذه الطلبات الأحكام الصادرة ضد المتهمين الهاربين وسلمت بعض الدول مثل الكويت والسعودية سلمت عدد من المتهمين المتواجدين على أراضيها بينما لم ترد 7 دول حول تسليم متهمين لديها سواء بالإيجاب أو السلب كما رفضت قطر وتركيا تسليم ما لديها من قيادات إخوانية دون إبداء أسباب الرفض.


print