الإثنين، 06 مايو 2024 04:03 ص

بعد تفجير البرلمان البريطانى.. عبد الرحيم على للإنجليز: السيسى حذركم من الإخوان

بعد تفجير البرلمان البريطانى.. عبد الرحيم على للإنجليز: السيسى حذركم من الإخوان عبد الرحيم على عضو مجلس النواب وحادث البرلمان البريطانى
الأربعاء، 22 مارس 2017 09:37 م
كتب محمد صبحى
حذر عبد الرحيم على عضو مجلس النواب، الحكومة البريطانية، من خطورة عدم اعتماد قرار يضع جماعة الإخوان الإرهابية ضمن التنظيمات الداعمة للإرهاب.

وطالب "على" من السيدة تيريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا، اتخاذ قرار عاجل بإدراج جماعة الإخوان الإرهابية وتنظيمها الدولى ضمن الكيانات الإرهابية بعد الحادث الإرهابى الذى وقع مساء اليوم أمام البرلمانى البريطانى.

وقال "على" فى بيان أصدره منذ قليل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى حذر العالم كله منذ أكثر من ثلاث سنوات من خطورة ظاهرة الإرهاب، مؤكدا أنه آن الأوان ليفيق العالم بجميع منظماته ودوله، وفى مقدمتها الأمم المتحدة، ويتخذون قرارات واضحة وحاسمة ضد جميع التنظيمات والكيانات الإرهابية التى خرجت جميعها من رحم جماعة الإخوان الإرهابية.

وتساءل عبد الرحيم على: هل آن الأوان لبريطانيا أن تعترف بأن جماعة الإخوان إرهابية؟ وهل جاء الوقت الذى تقوم فيه الحكومة البريطانية باعتقال جميع عناصر تنظيم الجماعة الإرهابية وتسليمهم إلى دولهم؟

كما تساءل النائب: إلى متى يقف العالم صامتا أمام العمليات الإرهابية التى تحدث فى العديد من دول العالم ويكتفى بإصدار بيانات الشجب والإدانة؟ محذرا المجتمع الدولى من ظاهرة الإرهاب الأسود، والتى هى واحدة من أخطر الظواهر العالمية التى تهدد الأمن والسلم الدوليين وتهدد الإنسانية جمعاء والتى يمكن لها إذا ما تركت هكذا دون مواجهة جادة أن تعصف بأقوى الدول التى تمتلك أحدث الأسلحة على مستوى العالم.

وأبدى عبد الرحيم على أسفه الشديد من صمت المجتمع الدولى على ما تقوم به بعض الدول من تشجيع وتمويل الإرهاب وإيواء الإرهابيين على أراضيهم.

وكانت العاصمة البريطانية لندن شهدت مساء اليوم، الأربعاء، هجوما إرهابيا، بعدما تعرض ضابط شرطة لحادث طعن بمحيط مجلس العموم، أعقبه تبادل إطلاق نار من قبل الشرطة ومجهولين بحسب شهود عيان.

وأعلنت الشرطة البريطانية، الحصيلة الرسمية لهجوم مجلس العموم البريطانى، مؤكدة أن الحادث أسفر عن مقتل 4 أشخاص بينهم منفذ الهجوم، وإصابة 20 آخرين.


print