الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:37 ص

25 ألف مصرى على الضفة.. مميش: معركة التنمية تبدأ من القناة ولا أجنبى واحد بين العاملين

25 ألف مصرى على الضفة.. مميش: معركة التنمية تبدأ من القناة ولا أجنبى واحد بين العاملين جانب من زيارة وفد البرلمان لهيئة قناة السويس
الأربعاء، 22 مارس 2017 11:51 ص
كتبت نورا فخرى – والإسماعلية: جمال حراجى – محمد عوض
قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة هى تاريخ مصر وستكون مستقبله، مؤكّدًا أن الملاحة داخلها لم تتوقف للحظة واحدة منذ ثورة 25 يناير حتى الآن، لاسيما وأن القوات المسلحة تأمن المجرى الملاحى برًا وبحرًا.

وأضاف "مميش"، خلال استقباله وفد لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب برئاسة اللواء كمال عامر، أن مشروع تنمية قناة السويس واعد، وأن القناة يعمل بها نحو 25 ألف عامل جميعهم مصريين وليس هناك أجنبى واحد، قائلاً: "حينما كان تعداد مصر 4.5 مليون نسمة حفرها منهم مليون مصرى.. وكل المعارك تبدأ من قناة السويس، ومنها حرب 56 و67 و73، والمعركة القادمة حيث معركة تنمية ستبدأ من قناة السويس أيضًا".

وأعرب "مميش" عن سعادته بزيارة لجنة الدفاع بمجلس النواب إلى هيئة قناة السويس لنقل ما يحدث على أرض الواقع بشفافية للشعب، بصفهتهم نوابًا عنه، مشيدًا بدور مجلس النوّاب بقوله إنه يُدار بطريقه مرنه وشفافة، قائلاً: "مفيش حاجة بتستخبى".

وعُرِضَ أثناء اللقاء فيلم وثائقى حمل عنوان "الحلم المصرى العظيم"، عن تاريخ قناة السويس منذ حفرها، وتشغيلها عام 1869، وتحقيق الهيئة أرباحًا خلال العام الماضى.


print