الجمعة، 26 أبريل 2024 11:11 ص

الأكل فاسد لموا الكراريس.. نائبة: التغذية ليست للقضاء على الطلاب وأطالب بـ"تقصى حقائق"

الأكل فاسد لموا الكراريس.. نائبة: التغذية ليست للقضاء على الطلاب وأطالب بـ"تقصى حقائق" الدكتورة منى عبد العاطى عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
الثلاثاء، 21 مارس 2017 06:53 م
كتب محمد عبد العظيم
أكدت الدكتورة منى عبد العاطى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن التغذية المدرسية التى يتم صرفها للتلاميذ فى المدارس هى منحة من الدولة للمساعدة فى بناء أجسامهم وليست للقضاء عليهم، مطالبة بتشكيل لجنة للتحقيق فى أسباب تسمم الطلاب، على أن تضم هذه اللجنة وزارتى الصحة والتعليم نظرا لتكرار تسمم الأطفال فى أكثر من محافظة.

وأضافت منى عبد العاطى فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" أنها سوف تقدم بيانا عاجلا إلى الدكتور طارق شوقى وزير التعليم، من أجل التعرف على أسباب التسمم ومنع تكراره فى محافظات أخرى، إذا كانت التغذية المتواجدة حاليا فى المدارس غير صالحة للاستخدام الأدمى، مطالبة بأن يتم دراسة نتائج التقارير الطبية عن الحالات للتعرف على السبب والمقارنة بين المحافظات.

يذكر أن عددا كبيرا من المدارس شهدت حالات تسمم فى المحافظات مثل المنوفية، وسوهاج والمنيا، وكان السبب فى ذلك وجبات التغذية المقدمة للطلاب فى المدارس، وفيما قدم عدد من نواب المدارس التى شهدت هذه الحالات طلبات إحاطة وبيانات عاجلة إلى وزير التعليم.


print