الثلاثاء، 21 مايو 2024 01:11 ص

كله إلا الإضراب.. نائب عن أزمة المحامين فى المنيا: الوطن هو الخاسر من الخلاف

كله إلا الإضراب.. نائب عن أزمة المحامين فى المنيا: الوطن هو الخاسر من الخلاف النائب أحمد عبده الجزار
الإثنين، 20 مارس 2017 03:15 م
كتبت ريهام عبد الله
طالب النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، بضرورة تحكيم العقل وعدم ترك الأمور للتفاقم فيما يخص أزمة إضراب المحامين، مؤكدا أن مصر تمر بظروف صعبة وأى دعوى للإضراب يمكن أن تستغل بطريقة سلبية وتؤدى إشعال للأزمة.

وأكد الجزار، فى بيان له اليوم الاثنين، أن الحكم الصادر ضد 7 محامين بالمنيا الاعتراض عليه يكون من خلال النقض فى المحكمة الأعلى درجة، متسائلا، كيف تقوم نقابة المحامين بعمل إضراب على حكم قضائى، فى حين كان يمكن لها الاعتراض من خلال دراجات التقاضى؟، مؤكدا أن إشعال الأزمة بين جناحى العدالة فى مصر الخاسر الوحيد منها الوطن .

وشدد النائب، على ضرورة وجود حل للأزمة لإنهاء الإضراب من خلال الحوار وعقد جلسة مشتركة برعاية الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بين سامح عاشور نقيب المحاميين ورئيس مجلس القضاء الأعلى، مشيرا إلى أن الاستمرار فى الإضراب لن يكون حل للأزمة وإنما تحل من خلال القانون والدستور.

وأضاف "الجزار"، أن الإضراب الحاصل من المحاميين أمام محكمة الجنايات المضرور الأول منه هو المواطن، مؤكدا أن تأجيل القضايا بسبب الإضراب أمر يوقع ضرر كبير على المواطن المحجوز أمام الجنايات.




print