الإثنين، 29 أبريل 2024 03:18 م

أزمة نقابة المحامين.. وكيل "التشريعية": يجب تحكيم العقل فى حبس محاميى المنيا

أزمة نقابة المحامين.. وكيل "التشريعية": يجب تحكيم العقل فى حبس محاميى المنيا : النائب نبيل الجمل وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب
الأحد، 19 مارس 2017 11:10 م
كتب تامر إسماعيل
علق النائب نبيل الجمل وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، على أزمة نقابة المحامين مع القضاة، بسبب الحكم على 7 محامين بمحافظة المنيا، بأنه لابد من تحكيم العقل فى التعامل مع الأزمة.
وشدد الجمل فى تصريحات لـ"برلمانى" على أنه يقدر القضاء المصرى وقيمته ويحزن لتفاقم تلك الأزمة بين جناحى العدالة فى مصر، مطالبا المحامين بالدفاع عن أنفسهم وعن حقوقهم بكل الطرق المشروعة، مؤكدا ثقته فى أن صوت الحكمة والعقل سينتصر فى نهاية الأزمة.

وأوضح وكيل اللجنة التشريعية أن اللجنة سيكون لها مساع فى حل تلك الأزمة بقيادة المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة، وأن البرلمان حريص دائما على استقرار المجتمع وعدم تنامى الفتن بين فئاته وطوائفه.

وكانت النقابة العامة للمحامين قد دعت لإضراب أمس السبت أمام محاكم الجنايات اعتراضًا على الأحكام الصادرة من محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار معوض محمد أحمد، بالسجن 5 سنوات بحق 9 محامين، 7 منها حضورياً، و2 غيابياً، بتهمة إهانة القاضى أحمد فتحى جنيدى، مقيم الدعوى، والذى أقر بالتصالح وقدم مذكرة تفيد ذلك أمام هيئة المحكمة اليوم، وتنازل عن الدعوى المقامة، فى حضور سامح عاشور نقيب محامين مصر.


وتعود أحداث القضية إلى يوم 12 من شهر مارس 2013، حيث قام عدد من المحامين بالتجمهر وإغلاق باب المحكمة وتعطيل العمل العام ومصالح المواطنين، ومنع مقيم الدعوى من ممارسة مهام عمله داخل المحكمة.





الأكثر قراءة



print