الخميس، 25 أبريل 2024 12:34 م

عبد الفتاح محمد عن غضب قنصل تركيا من فرخة الإسكندرية: حرية رأى.. وقنوات الإخوان تبث شائعات من أنقرة

عبد الفتاح محمد عن غضب قنصل تركيا من فرخة الإسكندرية: حرية رأى.. وقنوات الإخوان تبث شائعات من أنقرة عبد الفتاح محمد، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية
الأحد، 19 مارس 2017 06:48 م
كتب إبراهيم سالم
قال عبد الفتاح محمد، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، إن حرية الرأى مكفولة للجميع فى أى وقت، وإن من حق الجميع الانتقاد الموضوعى لكن فى حدود الأدب.

جاء ذلك ردا على الشكوى المقدمة من القنصل العام التركى بالإسكندرية سردار بالانتابه، ضد دكتورة بجامعة الإسكندرية، لنشرها "بوست" على الفيسبوك بصورة تتضمن فيها " فرخة" بدون ريش، وعلى وجهها صورة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بوصفه، ودونت عليها عبارة " اللى عرى جيشه ربنا ينتقم منه".

وتابع "محمد" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن النظام التركى ورئيسه يهاجمون مصر بشكل علنى وغير مبرر خصوصا بعد ثورة 30 يونيو، وبعدها عكفت القنوات الإخوانية التركية على بث الشائعات التى من شأنها تهديد الأمن القومى المصرى، قائلا "مش معنى إن دكتورة تنشر بوست تنتقد فيه رئيسهم يقدم ضدها شكوى، لا شكوته هتعمل حاجة ليها ولا لأى مصرى".

كان قد تسبب منشور على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك للدكتورة سميرة عاشور، رئيس قسم اللغات الشرقية، بصورة تتضمن فيها "فرخة" بدون ريش، وعلى وجهها صورة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بوصفه، ودونت عليها عبارة " اللى عرى جيشه ربنا ينتقم منه" ما أثار غضب القنصل العام التركى بالإسكندرية سردار بالانتابه، ودفعه لتقديم شكوى رسمية ضدها للدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية.





الأكثر قراءة



print