الإثنين، 13 مايو 2024 08:02 م

إبحث مع البرلمان.. رحلة البحث عن 31 مليار جنيه ضائعة فى موازنة الصحة

إبحث مع البرلمان.. رحلة البحث عن 31 مليار جنيه ضائعة فى موازنة الصحة النائب مصطفى أبو زيد
الأحد، 19 مارس 2017 09:16 ص
كتبت ريهام عبد الله
أكد النائب مصطفى أبو زيد، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن اللجنة تصر على أن يتم تحديد موازنة الصحة بـ3% من قيمة الناتج القومى وهو ما يقدر بحوالى 81 مليار جنيه.

وقال أبو زيد، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن اللجنة ارتضت بتحديد 74 مليار جنيه لتطوير قطاع الصحة، خاصة فى ظل تقديم عدد من المؤسسات مثل القوات المسلحة والشرطة والجامعات للخدمة الطبية وهى غير ممولة من الوزارة.

وتابع النائب: "فوجئنا بأن القيمة التى تم تحديدها لميزانية وزارة الصحة والتى استلمتها فعليا هى 47 مليار جنيه وفقا لكلام الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة خلال تواجده بمجلس النواب"، قائلا: "لم يحدث جديد فى الموضوع، لكن سنتلافى الخطأ خلال مناقشة الموازنة الجديدة، وتقييم أداء الحكومة فى يونيو المقبل، وسنناقش الموزانة القديمة والتى حدث بها الخطأ والمليارات الضائعة من موازنة وزارة الصحة لن تمر مرور الكرام".

وكان الدكتور خالد هلالى عضو لجنة الشؤون الصحية، قد أثار خلال اجتماع للجنة منتصف يناير الماضى، أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين قد سبق أن أبلغه أنه تسلم فقط 47 مليار جنيه من الموزانة، وهو مخالف ما تم عرضه بالجلسة بالعامة للبرلمان حول الموزانة التى قدرتها الحكومة بـ74 مليار و600 مليون جنيه، وهو ما أكده الدكتور مجدى مرشد.


الأكثر قراءة



print