الجمعة، 26 أبريل 2024 11:35 م

رئيس "التشريعية" يحسم جدل "البناطيل المقطعة": منعها بقرار من الجامعات ولا يحتاج تشريعا

رئيس "التشريعية" يحسم جدل "البناطيل المقطعة": منعها بقرار من الجامعات ولا يحتاج تشريعا بهاء أبو شقة رئيس اللجنة الدستورية,
الأحد، 19 مارس 2017 12:40 ص
كتب تامر إسماعيل
قال المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن منع دخول الطالبات بملابس غير لائقة أو بنطلونات مقطعة إلى الجامعات لا يحتاج تشريعا من البرلمان وإنما تنفيذه يتم بقرار إدارى داخلى لكل مؤسسة على حدة.

وأوضح أبو شقة فى تصريحات لـ"برلمانى" أن القوانين منحت الأماكن ذات الطبيعة الخاصة رخصة وضع بعض القواعد والمحاذير على من يدخلونها، سواء متعلقة بالسلوك أو لمظهر أو الملابس، ضاربا المثل ببعض الفنادق ودور المناسبات والمدار الخاصة التى تلزم الطلاب بملابس موحدة.

وكان جدلا كبيرا قد أثير حول تأييد عد من نواب البرلمان دعوة حظر البنطلونات المقطعة بالجامعات ومطالبة النائبة آمنة نصير لرئيس جامعة القاهرة اتخاذ قرار بذلك كالذى اتخذه فى حظر ارتداء عضوات هيئة التدريس للنقاب، وهو ما رفضه نصار وطالب من يريد ذلك بسن تشريع فى البرلمان.

وأكد رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان أن الأمر لا يحتاج تشريعا، وإن كان جائزا أن يتقدم أى نائب ما يشاء من تشريعات مقترحة، ويكون ذلك التشريع من باب التأكيد على القرار، لكنه أعاد التأكيد على أن الأمر لا يحتاج سوى قرارا إداريا داخليا سواء برفض الفكرة أو تطبيقها.



print