الجمعة، 19 أبريل 2024 10:07 ص

الخسران "بلاش منه".. عمرو غلاب: الهيئات الاقتصادية تحقق خسائر جبارة ويجب هيكلتها

الخسران "بلاش منه".. عمرو غلاب: الهيئات الاقتصادية تحقق خسائر جبارة ويجب هيكلتها عمرو غلاب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية
الخميس، 16 مارس 2017 09:09 ص
كتب مصطفى النجار
قال عمرو غلاب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الدولة بجميع مؤسساتها تعانى من عدة أمور تؤثر بالسلب على الاقتصاد، ومن ضمنها الهيئات الاقتصادية التى تحقق خسائر جبارة.

وطالب "غلاب" فى تصريحات لـ"برلمانى"، بمراجعة المنظومة الخاصة بالهيئات الاقتصادية بأكملها لإعادة هيكلتها وتوظيف العاملين بها بشكل جيد، ولابد من مراجعة حقيقة لها، وهل تقوم بدورها المنوط بها أم لا؟، وما أسباب القصور فى الأداء والنتائج؟، وبهذا الأسلوب العلمى سنتمكن من إعادة هيكلة الخسائر المحققة بالفعل وتحويلها إلى أرباح للخزينة العامة للدولة.

وتابع: لدينا فى الهيئات الاقتصادية عمالة لابد من إعادة توظيفها فى أماكنها الصحيحة، لأن فى عهود سابقة كان الناس تُعيّن دون الحصول على التدريب اللازم أو تعيين فى المنطقة المناسبة أو القطاع المؤهلين للعمل فيه، ويجب أن نضع أمام أعيننا هدف وهو أن يكون كل من يعمل فى هذه الهيئات يمثل قيمة إضافية للإنتاج العام فى البلد سواء كان يقدم خدمة أو يبيع سلعة.

وردًا على سؤال حول وجود مقترحات لتسريح جزء من العاملين بالهيئات الاقتصادية، أكد عمرو غلاب، أن مجلس النواب يهدف لتأمين ودعم استقرار كافة العاملين، مضيفًا "مش هنمشى عمالة، لكن هندرب العمالة حتى يمكن أن تستفيد منهم البلد بطرق أفضل كما هو مأمول من جهودهم المحترمة".


print