الجمعة، 29 مارس 2024 12:53 م

بعد تسمم التلاميذ.. نائب سوهاج يطالب وزير التعليم بتحويل الوجبة المدرسية لدعم نقدى

بعد تسمم التلاميذ.. نائب سوهاج يطالب وزير التعليم بتحويل الوجبة المدرسية لدعم نقدى النائب عادل الشريف
الخميس، 16 مارس 2017 05:12 ص
كتب مصطفى السيد
قال عادل الشريف نائب محافظة سوهاج، إنه طالب خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، بتحويل التغذية المدرسية إلى دعم نقدى يمنح للتلاميذ لفقراء، موضحا أن هذه الوجبة غير مفيدة للطلاب، فضلا تكرار حوادث التسمم بسببها مؤخراً.

وأوضح، فى تصريحات لـ"ابرلمانى"، أن الطلاب غير مستفيدين بالوجبة الغذائية المقدمة لهم، فالتلاميذ المقتدرين يرمونها، وهذا يعتبر أهدار للمال العام، لافتا إلى أن هناك منتفعين مع استمرار التغذية المدرسية "ووجود مافيا مستفيده -على حد قوله، مضيفا إلى أن تحويلها لأموال للتلاميذ الفقراء سيكون أفضل لمراعاة عدم قدرتهم على شراء الزاى المدرسى، أو الاستفادة منها فى تطوير الأنشطة المدرسية.

وأشار إلى أن تكلفة الوجبة المدرسية المقدمه للطلاب تتراوح بين الـ3 جنيهات، لافتا إلى أنه يتقدم بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال موجها لوزير التربية والتعليم لمعرفة البيانات الخاصة بالتكلفة الخاصة بالتغذية المدرسية المقدمه للطلاب، وتابع الشريف: "أجيب لوزير التربية والتعليم وجبة مدرسية وإن كان جدع يكولها.. والله العظيم ميقدرش يكولها.. العيش بيكون بايت بقوله أربع أيام.. والحلاوة لونها أسود.

الجدير بالذكر أن عدد من نواب البرلمان بمحافظة سوهاج، طالب بتشكيل لجنة تقصى حقائق فى وقائع التسمم فى المدارس وآخرها واقعة مدارس بساقلتة وأخميم بسوهاج، ومحاسبة المتسبب فى ذلك.


print