الثلاثاء، 30 أبريل 2024 12:38 ص

"الرقيب عايز رقيب".. نائب: مأمورو الضرائب يعملون لدى الممولين.. ووزير المالية يتحفظ

"الرقيب عايز رقيب".. نائب: مأمورو الضرائب يعملون لدى الممولين.. ووزير المالية يتحفظ النائب السيد حجازى
الإثنين، 13 مارس 2017 08:11 م
كتب عبد اللطيف صبح
قال النائب السيد حجازى، إن بعض مأمورى الضرائب يعملون لدى الممولين وفى نفس الوقت يراقبون عليهم، مطالبا وزير المالية باستدعاء كل مأمور ضرائب يخرج على المعاش ويسأله "من أين لك هذا"، ويلزمه بتقديم إقرار ذمة مالية، مضيفا أن بعض العاملين بالجهاز المركزى للمحاسبات يتحركون فى سيارات فارهة.

ورد عليه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، مؤكدا أن العاملين بالجهاز المركزى للمحاسبات يعملون بكفاءة وليس لديهم سيارات فارهة، وليس لديهم امتيازات سوى التى نص عليها القانون.

ومن جانبه أعلن عمرو الجارحى، وزير المالية، تحفظه على ما ذكره النائب بحق مأمورى الضرائب، قائلا: "موظفو الضرائب مبيشتغلوش عند الممولين، بعضهم يخطىء فيما يفعل والأغلبية يفعلون ما بوسعهم".

وفى السياق ذاته، قال محمد حمدى عبد الهادى، ممثل الجهاز المركزى للمحاسبات، بالجلسة العامة للبرلمان، إن كافة العاملين بالجهاز يُصرف لهم بدلات انتقال بآلاف الجنيهات، وإذا استخدم أحدهم سيارة من الجهاز يتم خصم هذا البدل منه".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال لمناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة عن العام المالى 2014/2015.


الأكثر قراءة



print