السبت، 11 مايو 2024 07:54 م

مفاجأة "الزراعة لا تعرف عدد موظفيها".. الوزير للنواب: يوجد قصور فى قاعدة البيانات

مفاجأة "الزراعة لا تعرف عدد موظفيها".. الوزير للنواب: يوجد قصور فى قاعدة البيانات الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
الإثنين، 13 مارس 2017 01:40 م
كتب هشام عبد الجليل
طالب السيد حسن، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، من الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، بإجراء حصر لمساحات الأراضى المزروعة قمح هذا العام، وكشف حقيقة الأنباء المتداولة مؤخرًا حول وقف عدد من الدول استيراد الفاكهة والخضار المصرى دون إبداء أسباب.

وعَلَّقَ "البنا"، على حديث النائب خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين قائلاً: "حينما توليت الوزارة طلبت من أحد العاملين فى الوزارة بكشف بعدد العاملين على مستوى أنحاء الجمهورية، ولكن كانت المفاجأة أنه لا توجد لديه قاعدة بيانات عن عدد العاملين، وهذا يعنى أن هناك قصورًا فى قاعدة البيانات، وسنبحث هذا الأمر".

وفيما يخص وقف استيراد عدد من الدول للفاكهة والخضروات المصرية قال: "هذا الأمر يعود إلى منافسة المنتج المصرى للمنتجات المحلية فى هذه الدول".

وأشار "البنا"، إلى أنه بدأ مع مركز البحوث لتشغيل الأسمدة الحيوية وإعادة تشغيلها مرة أخرى لتحسين درجة خصوبة التربة مرة أخرى، ولسد الفجوة الناتجة عن السماد الكيماوى بعد ارتفاع أسعاره.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، اليوم، لمناقشة استراتيجية الوزارة فى الفترة المقبلة فى أول حضور للدكتور عبد المنعم البنا، ونواب الوزير للقطاعات المختلفة، برئاسة النائب هشام الشعينى.


print