الأحد، 12 مايو 2024 08:56 م

هل التعليم الإلكترونى هو الأمل؟.. نائبة تطالب باختبار المهارات للإلتحاق به

هل التعليم الإلكترونى هو الأمل؟.. نائبة تطالب باختبار المهارات للإلتحاق به النائبة ماجدة نصر
الأحد، 12 مارس 2017 11:28 ص
كتبت نورا طارق
قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن نظام التعليم الإلكترونى جيد ومطبق على مستوى العالم، كما أنه خالى من سلبيات التعليم المفتوح، ويجب أن تكون من شروط الالتحاق هو توافر المهارات العلمية، فضلا عن أن التعليم الإلكترونى هو الأمل فى تطوير التعليم المفتوح.

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى": "نظام التعليم المدمج به جزء يخص الحضور وجزء أخر يخص التعليم الإلكترونى ويسمح بإلتحاق عدد أكبر ويتيح فرص أكثر للذين لم يحصلوا على شهادات جامعية كما يجب على المجلس الأعلى للجامعات عقد اجتماع مع النقابات الرافضة لإلتحاق خريجى التعليم الإلكترونى بها تعريفهم بأهميته".

وطالبت النائبة، بأن تتوافر عدة شروط للإلتحاق بالتعليم الإلكترونى وأهمها تحديد عدد من السنوات بعد الحصول على شهادة الثانوية العامة بشروط أن ألا تكون سنوات طويلة مع ضرورة توافر المهارات للإلتحاق بالكليات المختلفة ووضع إختبارات شرط للالتحاق وإعطاء دبلومات مهنية وليست أكاديمية طالما أن هناك إختلاف بين النظام المتبع بالجامعات وأن يتوافر نظام التعليم الجديد بالكليات الأدبية فقط دون العملية والعلمية.

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على أكثر من 40 دبلومة مهنية تبدأ العمل بالتعليم المفتوح خلال شهر فبراير المقبل للألتحاق بنظام التعليم الإلكترونى المدمج.


الأكثر قراءة



print