الجمعة، 10 مايو 2024 03:26 م

طنطا للكتان على فراش المرض.. "صناعة البرلمان" تناقش 4 طلبات إحاطة حول تراجع الشركة غدا

طنطا للكتان على فراش المرض.. "صناعة البرلمان" تناقش 4 طلبات إحاطة حول تراجع الشركة غدا لجنة الصناعة بالبرلمان
الأحد، 12 مارس 2017 03:02 ص
كتب – السيد فلاح
تناقش لجنة الصناعة فى مجلس النواب، خلال اجتماعها غدًا الاثنين، برئاسة المهندس أحمد سمير، طلب الإحاطة بشأن تردى الأوضاع بشركة طنطا للكتان والزيوت وعدم تصفية أوضاعها مع المستثمر بعد إلغاء عقد البيع وتقييم أوصولها للحفاظ عليها حسبما ورد فى موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالمنعم العليمى.

كما تناقش لجنة الصناعة فى مجلس النواب، طلب الإحاطة بشأن بيع شركة مصر للألبان رائدة الصناعات الغذائية بمصر وما تمثله من تحكم القطاع الخاص فى المنتجات الغذائية والخسارة الاقتصادية والاجتماعية للمتعاملين مع تلك المنتجات من المستهلكين حسبما ورد بموضوع طلب الإحاطة والمقدم من النائب عبدالحميد كمال.

وتناقش أيضا لجنة الصناعة، طلب الإحاطة بشأن توقف حوالى 4 آلاف مصنع أو تصفية أصولها أو بيعها بالبورصة دون تحقيق أرباح وبعض هذه الشركات تابعة لقطاع الأعمال العام مثل مصانع النسيج والنقل الهندسية والورق وبعضها تابع لوزارة الزراعة مثل شركة مساهمة البحيرة مما يعيق العملية الإنتاجية والتنمية المستدامة حسبما ورد بموضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب عفيفى كامل.

وتختتم لجنة الصناعة فى مجلس النواب، اجتماعها غدًا الاثنين، بمناقشة طلب الإحاطة بشأن الأسباب التى أدت إلى توقف الشركة الأهلية للحديد والصلب بأبو زعبل عن الإنتاج وخطة الحكومة فى إعادة تطويرها وتشغيلها حسبما ورد بموضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد صدقى هيكل.




الأكثر قراءة



print