الجمعة، 03 مايو 2024 11:48 م

وكيل "إسكان النواب": شكلنا لجنة لمتابعة ملف العشوائيات.. والرئيس وضعها فى أولوياته

وكيل "إسكان النواب": شكلنا لجنة لمتابعة ملف العشوائيات.. والرئيس وضعها فى أولوياته النائب عبد الوهاب خليل
الجمعة، 10 مارس 2017 07:07 م
كتب محمد أبو عوض
قال عبد الوهاب خليل، وكيل لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، إن ملف تطوير العشوائيات فى مصر يسير بخطى سريعة أكثر من المتوقع، وذلك لأنه من الملفات الرئيسية التى تهتم بها مؤسسة الرئاسة، وعلينا توجيه التحية إلى مؤسسات المجتمع الأهلى التى تشارك بكل جد فى هذا الملف.

وتابع وكيل لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة الإسكان شكلت لجنة داخلية لمتابعة ملف تطوير العشوائيات فى مصر، وهى على تواصل مستمر مع المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية.

وفى رده على سؤال حول إهمال اللجنة لملف تطوير العشوائيات، أكد "خليل" أن اللجنة لديها العديد من الملفات ومشاريع القوانين المهمة، والتى تحتاج أن تخرج للنور، وهو ما يمنعنا من النزول إلى المواقع أو المناطق العشوائية سواء قبل أو بعد التطوير، لكنها فى حسابات اللجنة وأعضائها بكل تأكيد.

وكان المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية قد زار سكان منطقة زرايب 15 مايو بحلوان، وطالبهم بعرض مشاكلهم، مؤكداً تواجده معهم باستمرار حتى يتم الانتهاء من تطوير المنطقة متضمنة الخدمات الأساسية (مستشفى، ومدرسة، وناد اجتماعى يراعى البعد الاجتماعى، ومهنة الفرز والتدوير التى يعمل بها قاطنو المنطقة).

وأوضح المدير التنفيذى للصندوق، أن تطوير المنطقة لن يقتصر على الخدمات أو البناء فقط، وإنما سيشمل تطوير الإنسان، وتنفيذ برامج اجتماعية لسكان المنطقة، خاصة الأطفال والشباب والسيدات، محو الأمية وتشغيل الشباب، وتعليم السيدات الحرف والمهن اليدوية مثل السباكة والخياطة أسوة بسيدات منشية ناصر، و استصدار الرقم القومى وإثبات القيد.


print