السبت، 27 أبريل 2024 11:59 م

محمد المرشدى: مناقشة قانون المشروعات الصغيرة باللجنة فور إدراجه ولا ننتظر مشروع من الحكومة

محمد المرشدى: مناقشة قانون المشروعات الصغيرة باللجنة فور إدراجه ولا ننتظر مشروع من الحكومة النائب محمد المرشدى
الجمعة، 10 مارس 2017 03:20 م
كتب محمد صبحى
قال النائب محمد المرشدى، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، إن قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة ضرورة ملحة ولابد من إصداره، موضحا أنه من ضمن الموقعين على المشروع المقدم من النائبة هالة أبو السعد وأن جميع أعضاء اللجنة متفقين على أهمية بما يحقق مصالح تلك المشرعات مع ضرورة دمجها فى هيئة موحدة لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

وأضاف المرشدى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المسار الطبيعى لأى مشروع قانون يقدم من النواب إلى البرلمان يعرض على اللجنة العامة للمجلس ثم يطرحه الدكتور على عبد العال بالجلسة العامة وإعلانه تمهيدا لأحالته إلى اللجنة المختصة لمناقشته ودراسته.

وأشار وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، إلى أن الدكتور على عبد العال وعد بسرعة إصدار قانون المشروعات الصغيرة لما يحتله من أهمية كبيرة.

وردا على سؤال حول هل البرلمان ينتظر مشروع قانون يقدم من الحكومة للمشروعات الصغيرة؟ قال المرشدى: "مش هننتظر قانون الحكومة ولو لديها مشروع قانون فلتتقدم به ووقت إدراج القانون المقدم للبرلمان سيتم مناقشته مباشرة".

تجدر الإشارة إلى أن النائبة هالة أبو السعد أعلنت فى شهر نوفمبر من عام 2016 أنه تقدمت بمشروع قانون المشروعات الصغيرة إلى البرلمان وموقع عليه من 100 نائبا.


print