السبت، 18 مايو 2024 12:57 م

"عربية البرلمان" تدين القانون الإسرائيلى لمنع الأذان بمساجد فلسطين: مستبد

"عربية البرلمان" تدين القانون الإسرائيلى لمنع الأذان بمساجد فلسطين: مستبد سعد الجمال
الجمعة، 10 مارس 2017 02:32 م
كتب محمد مجدى السيسى
أدانت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة اللواء سعد الجمال، القانون الإسرائيلى لمنع الأذان، قائلة: "ندين ما اتخذته الدولة الصهيونية الإستيطانية وبرلمانها العنصرى بإصداره قانون لمنع رفع الآذان من المساجد الفلسطينية وحرمانهم من آداء شعيرتهم الدينية بما يتنافى مع كافة القوانين والدساتير والمعاهدات الدولية".

وأكدت اللجنة فى بيان لها، أن ذلك يمثل حلقة جديدة من حلقات الاستبداد الإسرائيلى والتعنت واعتداء اجرامى على حقوق الإنسان الفلسطينى المسلم، متابعة: " فالآذان هو جزء من شعيرة الصلاة وإعلان عنها وممارسة حرية العقيدة والشعائر الدينية أمر أكدت عليه كافة المواثيق الدولية ومنظمات حقوق الانسان وميثاق الأمم المتحدة ذاته".

واستطرد بيان اللجنة: "يأتى ذلك فى الوقت الذى يمنع فيه المصلون الفلسطينيون من الصلاة فى المسجد الأقصى ويسمح للمستوطنين اليهود بتدنيسه فى حراسة قوات الأمن، إن العربدة الفلسطينية فى الوطن الفلسطينى المحتل والاضطهاد اليومى للشعب الفلسطينى من قتل واعتقال وتدمير منازل ومصادرة أراضى فى ظل حكومة يمينية متطرفة لا ينبئ بأى حال من الأحوال عن وجود نية للتفاوض أو إحلال السلام أو القبول بحل الدولتين".

واختتمت اللجنة، بأن صمت المجتمع والمنظمات الدولية بكافة أشكالها ومسمياتها يعتبر مشاركة ايجابية فيما يرتكب من فظائع وجرائم لابد لها أن تتوقف.


print