الجمعة، 03 مايو 2024 03:48 م

"علشان ما حدش يفتى بمزاجه".. عضو دينية البرلمان: نثق فى مشروع تنظيم الافتاء لـ"أسامة العبد"

"علشان ما حدش يفتى بمزاجه".. عضو دينية البرلمان: نثق فى مشروع تنظيم الافتاء لـ"أسامة العبد" شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية
الجمعة، 10 مارس 2017 04:18 ص
كتب محمود العمرى
أكد شكرى الجندى، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إنه يرحب بالقانون الذى يعده الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، لتنظيم عمل دار الإفتاء، مؤكدا أن المشروع سيخدم مؤسسة الإفتاء، وسيلقى ترحيبا من الجميع سواء داخل أو خارج اللجنة .

وأضاف عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن القانون الجديد الذى يعده رئيس اللجنة لم يعرض حتى الآن على اللجنة، لافتا أن القانون يختص بأمر مؤسسة الإفتاء وليس له علاقة بالقانون المتعلق بتنظيم الفتوى فى مصر المقدم من الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية .

وأوضح "الجندى" أن الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية، هو قامة أزهرية كبرى، وأدرى مما تحتاجه المؤسسات الدينية على رأسها الأزهر والأوقاف والإفتاء، وغيرها، والحديث على أنه يعد قانونا للإفتاء فهذا يؤكد أنه سيكون له أهمية كبرى فى الإفتاء والمؤسسات الدينية، مشيرا إلى أن اللجنة ستتطلع على القانون بعد جمعه التوقعيات اللازمة .

كان الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس النواب، قال إنه يعد حاليا قانونا جديدا لتنظيم عمل دار الإفتاء، الذى يعمل على كل الأمور التى تتعلق بدار الإفتاء وشئونها الداخلية.


الأكثر قراءة



print