الثلاثاء، 11 يونيو 2024 10:56 م

أقباط العريش فى انتظار القرار.. "تضامن النواب" توصى بعودة المنتقلين من سيناء لمنازلهم

أقباط العريش فى انتظار القرار.. "تضامن النواب" توصى بعودة المنتقلين من سيناء لمنازلهم جانب من اجتماع البرلمان
الخميس، 09 مارس 2017 03:32 م
كتب هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد
أوصت لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بالبرلمان، برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى، بضرورة عودة الأسر القبطية المنتقلة من العريش إلى عدد من محافظات الجمهورية لأماكنهم مرة أخرى، بعد زوال الأسباب التى جعلتهم يتركون منازلهم.

وأضاف القصبى، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، أن مسألة عودة الأسر لمنازلها مرة أخرى أمر وجوبى لا جدال فيه، ما عدا سيدة واحدة فقدت زوجها وابنها الوحيد وعودتها تمثل زكريات آليمة لها، ولذلك سيتم استثنائها من العودة، وما دون ذلك سيعودون جميعهم لمنازلهم قريبا.

وأشاد رئيس لجنة التضامن، بتكاتف جميع مؤسسات الدولة فى التعامل مع هذه الأزمة والجميع لاحظ ذلك، موضحا أن هناك عددا من المطالب التى ستقوم اللجنة بنقلها للمسئولين للتعامل معهم من أجل تلبية مطالب جميع الأسر.

وتابع: هذه المطالب تتمثل فى السماح لبعض مالكى "التاكسيات" من هذه الأسر بمزاولة عملهم فى المحافظات المنتقلين إليها، وتمت الموافقة على هذا الأمر بمحافظة الإسماعيلية بالفعل، وكذلك ستناشد اللجنة البنك المركزى لمنح الحاصلين على قروض بمزيد من التسهيلات فى السداد لحين عودتهم لموطنهم ومزاولة نشاطهم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بالبرلمان، برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى، والمخصص لعرض نتائج وتوصيات زيارتها الميدانية التى قامت بها اللجنة لمركز البحوث الاجتماعية والجنائية، والزيارة الخاصة بمحافظة الإسماعيلية وللأسر القبطية النازحة من العريش.

لجنة التضامن الاجتماعى  (1)

لجنة التضامن الاجتماعى  (2)

لجنة التضامن الاجتماعى  (3)

لجنة التضامن الاجتماعى  (4)


print