الإثنين، 06 مايو 2024 07:13 ص

هل تخاصم الحكومة البرلمان؟.. "العليمى" يطالب مجلس الوزراء بالتعاون مع اللجنة التشريعية

هل تخاصم الحكومة البرلمان؟.. "العليمى" يطالب مجلس الوزراء بالتعاون مع اللجنة التشريعية عبد المنعم العليمى عضو اللجنة التشريعية والدستورية
الأربعاء، 08 مارس 2017 01:00 ص
كتب تامر إسماعيل
قال النائب عبد المنعم العليمى، عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن اللجان الفرعية المنبثقة من اللجنة التشريعية لدراسة مشروعات القوانين المعروضة على اللجنة لم يتم تفعيلها حتى الآن، انتظارا لإعداد المشروعات وتوزيعها على النواب.

وأضاف "العليمى" فى تصريحات لـ"برلمانى" أن اللجنة التشريعية عليها كثير من المهام والمسؤوليات الثقيلة خلال دور الانعقاد الثانى، مطالبا مجلس الوزراء بضرورة تفعيل التعاون مع اللجنة لإنجاز التشريعات المهمة، والتكامل فى الأداء بشكل أكبر من الوضع الحالى.

وتابع "العليمى" أنه لم يتخذ حتى الآن موقفا محددا من قضية النائب إلهامى عجينة، وعما إذا كان سيدعم توصية لجنة القيم بإسقاط العضوية عنه، أم التوصية الثانية بحرمانه دورا كاملا من حضور الجلسات، موضحا أنه ينتظر دراسة تقرير لجنة القيم ثم تكوين موقفه.

وتعقد اللجنة التشريعية عدة اجتماعات الأسبوع المقبل، حيث تناقش الاثنين، تقرير لجنة القيم الخاص بالنائب إلهامى عجينة، وموقف تعديلات قانون الإجراءات الجنائية بعد تأخر مجلس الوزراء فى إرسالها، كما تعقد اللجنة الثلاثاء، اجتماعا مشتركا مع اللجنة الدينية لمناقشة مشروع قانون تنظيم الخطابة.




print