الأحد، 05 مايو 2024 02:35 ص

الخير فى "صناديق النفايات".. وكيل "محلية البرلمان" يطالب بتعميم شراء القمامة من الناس

الخير فى "صناديق النفايات".. وكيل "محلية البرلمان" يطالب بتعميم شراء القمامة من الناس النائب ممدوح الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
الثلاثاء، 07 مارس 2017 07:33 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد النائب ممدوح الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه مع تعميم شراء القمامة من المواطنين فى كافة المحافظات التى بدأت بشكل تجريبى فى محافظة القاهرة، ولكن بشرط التخطيط المحكم، نظرا لأن القمامة تعد من أكبر المشاكل التى تواجه المجتمع المصرى.

وأضاف "الحسينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" اليوم الثلاثاء، أن شراء القمامة يجب أن يتم بالتنسيق الكامل مع مسئولى هيئات النظافة، حتى يتم التخلص مع المواد الأخرى التى لا تدخل تحت قائمة الشراء، ويقتصر الأمر على المواد التى يمكن شراؤها وإعادة تدويرها، وتظل الشوارع بها قمامة، مؤكدا أن هذه التجربة إذا تمت بطريقة عملية سليمة ومدروسة فإنه يمكن تحقيق الاستفادة القصوى من عملية شراء القمامة.

يذكر أن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، قد أعلن عن بدء التشغيل التجريبى لأكشاك شراء القمامة من المواطنين بحى مصر الجديدة، على أن يتم الافتتاح الرسمى لأول كشكين لشراء القمامة صباح السبت المقبل، بالإضافة إلى تقييم التجربة من خلال قياس حجم الإقبال على بيع القمامة والمخلفات لدراسة إمكانية تعميم التجربة بباقى الأحياء.

print