الخميس، 02 مايو 2024 12:44 م

النائب أسامة هيكل: ميزانية البرلمان 970 مليون جنيه.. "ولو قفلناه هنوفر 220 بس"

النائب أسامة هيكل: ميزانية البرلمان 970 مليون جنيه.. "ولو قفلناه هنوفر 220 بس" أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان
الثلاثاء، 07 مارس 2017 05:36 م
كتب محمد مجدى السيسى
قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إن ما يثار حول ميزانية مجلس النواب هى محاولات لتشويه البرلمان أمام الرأى العام، وأن الأرقام تنطق بعكس ذلك، موضّحًا: "ميزانية المجلس فى غياب الأعضاء أى فى الفترة التى سبقت تشكيل البرلمان؛ كانت أكثر من 750 مليون جنيه، متضمنين رواتب الموظفين الذين يزيد عددهم عن 3200 موظف".

وأضاف "هيكل" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، حول أن ميزانية البرلمان ضخمة وتُهدر المال العام، قائلاً إن عدد الموظفين زاد عقب ضم موظفى مجلس الشورى على موظفى مجلس الشعب، متابعًا: "هذا العدد الضخم من الموظفين هو ميراث البرلمان ولن يستطيع التخلص منه بسهولة".

وتابع: "أما بعد تشكيل المجلس، زادت الميزانية إلى 970 مليون جنيه، وهذا يعنى أن الميزانية المخصصة للعمل التشريعى الفعلى نحو 200 مليون جنيه، وهذه المبالغ مخصصة للإنفاق على مكافئات النواب والوفود البرلمانية وبدلات حضور وسفر النواب من أقاليمهم للقاهره، وهو ما نص عليه القانون، علاوة على مصروفات طباعة وكهرباء ومصروفات اخرى متعلقة بالعمل البرلمانى".

وأشار "هيكل"، إلى أن هذا المبلغ زهيد جداً بالنسبة لبرلمان يضم نحو 596 نائباً، متابعاً،: "حينما يتحدث البعض عن أن ميزانية المجلس هى مليار جنيه، فإنه يتجاهل عمداً أو جهلاً البنود الخاصة بتلك الموازنة، ولو أغلقنا البرلمان الآن وتوقف العمل التشريعى كما يحاول البعض ان يتحدث، فهذا يعنى أن ميزانية البرلمان ستعود مرة اخرى نحو 750 مليون جنيه".


الأكثر قراءة



print