الأحد، 28 أبريل 2024 12:19 ص

رئيس "محلية البرلمان": مخالفات البناء تضر الجميع.. وتجاهل القانون يجعلنا فى "شبه دولة"

رئيس "محلية البرلمان": مخالفات البناء تضر الجميع.. وتجاهل القانون يجعلنا فى "شبه دولة" أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وبناء مخالف
الثلاثاء، 07 مارس 2017 01:28 م
كتب محمود حسين
قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، "إن مخالفات المبانى أصبحت واقعا فى الشارع المصرى، وفى القلب منه محافظة الإسكندرية".

وأضاف "السجينى"، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، المنعقد اليوم الثلاثاء، بحضور محافظ الإسكندرية، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة بشأن مخالفات المبانى وعدم وجود مخطط عمرانى، قائلا: "أصبحنا نعيش فى شبه دولة من مخالفات البناء فى محافظة الإسكندرية، ومخالفات الأبراج أصبحت تمثل مشكلة كبيرة فى الشارع السكندرى، خاصة أنها تهدد حياة المواطنين وعدم توافر المرافق الأساسية لها".

وأكد "السجينى"، أن هذه المخالفات نتيجة تراكمات كثيرة من عدم تطبيق القانون، وعدم وجود رؤية نحو عمل تخطيط عمرانى خارج الإطار السكنى، متابعا: "عند الحديث عن هذه المشكلات نتفاجأ بأن الإدارات المحلية ترد بأنها تحرر محاضر الإزالة لكن وزارة الداخلية لا تنفذ، والداخلية تتعلل بأن هناك إشكاليات تمنعها من التنفيذ من قبل الأحياء المشرفة، وهذه مشكلة كبيرة، لأن المسئولين يلقون التهم على بعضهم، لعدم تنفيذ القانون، والنتيجة تكون الضرر للجميع".

واستطرد رئيس لجنة الإدارة المحلية: "هذه الرؤية من إلقاء التهم تجعلنا نتحدث عن أننا فى شبه دولة، حيث إن المحليات تقوم بدورها، ولا مرور ينفذ قراراته، ولا داخلية تنفذ القانون فى الإزالة، والدولة لا تستفيد من هذه الرؤية بشكل عام والجميع خسران من هذه المخالفات، والحل فى هذه الرؤية العمل على إيجاد مخطط عمرانى يستوعب هذه القوى الرأسمالية وجماعات المصالح".

وأشار إلى أن هذه الأراضى لا بد أن تطرح على غرار ما يتم طرحه فى المدن الجديدة، قائلا: "لازم ننهى هذه المشكلة الخاصة بالمخالفات بإيجاد مخطط عمرانى جديد".


print