الخميس، 16 مايو 2024 03:13 ص

عضو "نقل البرلمان" يطالب بتحديد غرامة مالية مناسبة فى قانون المرور الجديد

عضو "نقل البرلمان" يطالب بتحديد غرامة مالية مناسبة فى قانون المرور الجديد النائب حسين فايز
الإثنين، 06 مارس 2017 05:15 م
كتبت نورا طارق
قال النائب حسين فايز عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن معظم السائقين غير ملتزمين بقواعد المرور والسرعة المقررة للسير على الطريق، والذى نتج عنه وقوع حادثة كل يوم.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى": "يجب أن تحتوى تعديلات قانون المرور الجديد على مواد تجبر السائقين على الالتزام بقواعد المرور والسرعة المقررة وأن تراعى فى تحديد الغرامة المالية أن تكون مناسبة للمواطنين خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار لأنها تشكل عبئا على السائقين".

وأكد النائب أن مشروع قانون المرور الجديد بداية للإلزام السائقين بالسرعة المحددة وبقواعد المرور والتى تؤدى إلى تخفيض نسب حوادث الطرق.

كان مصدر أمنى أكد أن هناك بعض التعديلات المرورية تم إضافتها فى قانون المرور الجديد، الذى يتم مناقشته فى البرلمان منها، تحديد 4 عقوبات للقيادة بالسرعات وليست عقوبة واحدة بحسب المسافة التى تقطعها السيارات بالطريق، موضحا أن القانون الحالى للمرور يتضمن توقيع غرامة لا تقل عن 300 حتى 1500 جنيه والحبس لمدة لا تزيد عن 6 أشهر أو بإحدى العقوبتين مع سحب رخصة القيادة فى حالة عدم التصالح بقيمة مالية قدرها 250 جنيها.





print