الجمعة، 19 أبريل 2024 02:33 م

عضو "سياحة البرلمان": "الحج الاقتصادى بـ55 ألف جنيه هذا العام ولازم الدولة تشوف حل"

عضو "سياحة البرلمان": "الحج الاقتصادى بـ55 ألف جنيه هذا العام ولازم الدولة تشوف حل" النائب أحمد إدريس
الإثنين، 06 مارس 2017 04:51 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن الأسعار الخاصة بالحج هذا العام لن تكون مقبولة لدى القطاع الأكبر من الشعب المصرى، وعلى الحكومة سرعة وضع حلول لهذه الأزمة بالتفاوض مع الشركات السعودية عن الحج لهذا العام، ولابد من تخفيض هذه الأسعار وخصوصا الحج الاقتصادى.

وتابع "إدريس" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن سعر البرنامج الاقتصادى هذا العام والذى سيبلغ 55 ألف جنيه مقارنة بالعام الماضى الذى بلغ 32 ألف جنيه، جاء بسبب انخفاض الجنيه أمام الريال السعودى، الذى كان يبلغ سعر صرفه العام الماضى 2.30 جنيه أما العام الحالى فوصل سعر الريال 5.50 جنيه مصرى، وهذا العامل الأساسى لوضع هذا الفارق.

وطالب "إدريس"، الشعب المصرى بطرح مبادرة تسبق الحكومة بعدم اعتبار الحج السنوى أمرا ملزما، وعلى من قام بالحج الأعوام السابقة بعدم الحج لهذا العام لتقليل النفقات للخارج كوسيلة لدعم الحكومة.

كان رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة بالإسكندرية على المانستيرلى، أكد أن سعر برنامج الحج الـ5 نجوم سيصل لـ125 ألف جنيه، فيما يصل سعر برنامج 4 نجوم لـ105 آلاف جنيه، بينما سيصل سعر البرنامج الاقتصادى لمحدود الدخل لـ55 ألف جنيه، كما سيبدأ البرنامج البرى من 45 ألف جنيه.






الأكثر قراءة



print