الأربعاء، 15 مايو 2024 04:21 ص

رئيس "أفريقية النواب" يشيد بتكليف الرئيس الغينى لحكومته بتذليل العوائق أمام التواجد المصرى فى بلاده

رئيس "أفريقية النواب" يشيد بتكليف الرئيس الغينى لحكومته بتذليل العوائق أمام التواجد المصرى فى بلاده النائب مصطفى الجندى
الإثنين، 06 مارس 2017 03:30 م
كتبت سماح عبد الحميد
حيّا النائب مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، رئيس غينيا ألفا كوندى على تصريحاته المهمة فى حق مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى أعلنها خلال لقائه مع المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية والمبعوث الخاص للرئيس عبد الفتاح السيسى لحضور اجتماعات المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة.

وقال "الجندى" فى بيان له أصدره اليوم، إن الرئيس الغينى أعرب عن اعتزاز بلاده بالتاريخ الطويل من التعاون مع مصر منذ فترة السيتينيات وأن بلاده ترغب فى الاستفادة من الشركات المصرية لتطوير البنية الأساسية فى غينيا وأنه يرحب بجميع المستثمرين المصريين فى مجالات الزراعة والتعاون العلمى والتعليمى.

وأشاد النائب مصطفى الجندى بتصريحات الرئيس الغينى التى أكد فيها تقديره للرئيس السيسى ولدور مصر والرئيس السيسى شخصيا فى مساندة الدول الأفريقية فى مجالات التنمية المستدامة وحرصه على المشاركة فى حل القضايا الأفريقية.

وأعرب النائب مصطفى الجندى عن سعادته الغامرة لحرص الرئيس الغينى ألفا كوندى على إصدار تعليمات فورية إلى جميع وزراء الحكومة الغينية بفتح جميع الأبواب وتذليل أى عوائق أمام التواجد المصرى بجميع صوره والشركات المصرية العاملة فى غينيا.

وطالب "الجندى" حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء باستغلال مثل هذه المواقف المشرفة والتقدير الكبير من رئيس غينيا بالرئيس عبد الفتاح السيسى ودوره تجاه جميع القضايا التى تهم جميع دول القارة السمراء، مشيرا إلى أنه كان يتوقع أن يصدر المهندس شريف إسماعيل تعليمات فورية لعدد من وزراء حكومته بالتوجه الفورى إلى غينيا، لفتح المزيد من فرص التعاون الاستثمارى والزراعى ومشروعات البنية الأساسية داخل كينيا خاصة بعد تكليف الرئيس الغينى لحكومته بتذليل جميع العقبات أمام التواجد المصرى داخل غينيا.




print