الإثنين، 10 يونيو 2024 06:26 م

رئيس "تعليم البرلمان": اللجنة ستتابع سير امتحانات الثانوية.. ومصلحة الطالب فى المقام الأول

رئيس "تعليم البرلمان": اللجنة ستتابع سير امتحانات الثانوية.. ومصلحة الطالب فى المقام الأول جمال شيحة رئيس لجنة التعليم
الإثنين، 06 مارس 2017 12:22 م
كتبت سمر سلامة
أعلن الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، استجابة وزارة التربية والتعليم لمطالب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بتغيير جدول الامتحانات المقترح، ومد فترة الامتحانات حتى 24 يونيو بدلا من 22 يونيو.

وأوضح "شيحة"، أن لجنة التعليم بالبرلمان تضع فى المقام الأول مصلحة الطالب وراحته النفسية، لذا طالبت الوزارة بوضع جدول يتناسب مع جميع تخصصات طلاب الثانوية العامة، وتوفير وقت كافٍ بين المواد.

وعن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد، أكد "شيحة" أن نظام "البوكليت" سيبدأ تنفيذه رسميا بداية من امتحانات العام الحالى، بعد أن تأكدت لجنة التعليم بالبرلمان من أن دمج الأسئلة مع الإجابات فى ورقة امتحانية واحدة فى مصلحة الطالب، مشيرا إلى أن مخاوف الطلاب وأولياء الأمور زالت بعد إطلاعهم على نماذج الامتحانات التى أصدرتها وزارة التربية والتعليم.

وطمأن الدكتور جمال شيحة أولياء الأمور، بأن لجنة التعليم ستتابع باهتمام وضع الجدول النهائى للثانوية العامة، وسير الامتحانات والتصحيح بالنظام الجديد حتى تتحقق مصلحة الطالب الكاملة فى امتحان يقيس مهارات الفهم وليس الحفظ، وحمايته من الغش وأخطاء التصحيح.

جاء ذلك خلال لقائه مع الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، وممثلين عن أولياء الأمور لمناقشة النظام الجديد وجدول امتحانات الثانوية العامة.


الأكثر قراءة



print