الخميس، 09 مايو 2024 07:48 م

وكيل "تعليم البرلمان": نرسل مشروع " التعليم ما قبل الجامعى " للوزير الجديد لوضع رؤيته بشأنه

وكيل "تعليم البرلمان": نرسل مشروع " التعليم ما قبل الجامعى " للوزير الجديد لوضع رؤيته بشأنه هانى أباظة
الإثنين، 06 مارس 2017 10:56 ص
كتبت إيمان على
أكد النائب هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن اللجنة ستنسق مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم حول سبل تطوير التعليم خلال اجتماعها معه الأسبوع المقبل.

و أضاف وكيل لجنة التعليم، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن منظونة التعليم بالفعل بحاجة لإعادة نظر شاملة فى وضع نظام آخر للثانوية العامة وأسلوب امتحانات مختلف لكافة المراحل التعليمية والتنسيق مع التعليم العالى لعمل نظام مختلف لدخول الكليات.

وأشار أباظة، إلى أن اللجنة سترد مشروع قانون التعليم ما قبل الجامعى لوزير التربية والتعليم الحالى لمراجعته ووضع رؤيته عليه، خاصة أن ما كان مرسل من الحكومة نمطى ويحتاج لتعديلات.

وشدد النائب، على أنه لابد من إعادة النظر فى شكل الكتاب المدرسى والتوسع فى النظام الالكترونى وتطوير المناهج وبالأخص العلوم الإنسانية، إضافة إلى تأهيل للمعلم بشكل كاملالمعلم لينصف ماليا واجتماعيا و نفسيا، مشيرا إلى أن التعليم هو أساس بناء المرحلة القادمة والانتقال من المنطقة المتحجرة إلى الإبداع و الابتكار، قائلا: "تطوير التعليم لا يستلزم تكاليف مادية كبيرة فالأسر المصرية تصرف ما لا يقل عن 32 مليار جنيه للدروس الخصوصية و المقابل تحصل عل تعليم مجانى حتى إذا رسب الطالب".


الأكثر قراءة



print