الخميس، 28 مارس 2024 08:31 م

وكيل "تعليم البرلمان": اللجنة لم تتلقَ دعوة الوزير لمناقشة جدول الثانوية العامة

وكيل "تعليم البرلمان": اللجنة لم تتلقَ دعوة الوزير لمناقشة جدول الثانوية العامة عبد الرحمن برعى وكيل لجنة التعليم
السبت، 04 مارس 2017 04:06 م
كتب محمد صبحى
قال عبد الرحمن برعى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب إن اللجنة لم تتلقَ دعوة لحضور لقاء الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الذى أعلن عن تنظيمه مع أعضاء من البرلمان وأولياء الأمور لمناقشة مواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف "برعى" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": من المبكر الحديث عن أداء الوزير، وعلينا أن نتركه فترة ليتمكن من دراسة المنظومة بالكامل ويعرف الحقيقة المرة لمستوى التعليم فى مصر، وأن ترتيب الدولة فى التعليم أصبح 134 على مستوى العالم والعمل على تطوير المنظومة".

وتابع وكيل لجنة التعليم بالبرلمان أن جدول امتحانات الثانوية العامة ليس أمرًا جوهريًا على حساب الحديث مع الوزير عن المعلم والمناهج التى تم الاتفاق على تطويرها مع اليونسكو، "ولم نرَ رؤيتها حتى الآن.. جدول الامتحانات ليس ذات قيمة.. ما كان ياخد جدول العام الماضى؟".

كان طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلن أنه سيلتقى غدًا الأحد بأعضاء مجلس نواب وأولياء الأمور لمناقشة مطالب أولياء الأمور المتعلقة بمد فترة الامتحانات لما بعد عيد الفطر المبارك، موضحا أنه سيستمع إليهم لمحاولة إيجاد حل يرضى معظم الأطراف.

وأعلن أولياء الأمور رفضهم لجدول الامتحانات، مؤكدين أنه يمثل ضغطًا نفسيًا وعصبيًا على الطلاب، مطالبين بمد مدة الامتحانات إلى ما بعد العيد.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اعتمدت مساء الأربعاء الماضى، جدول الامتحانات، حيث تبدأ الاختبارات 4 يونيو المقبل وتنتهى 22 من الشهر نفسه.


print