السبت، 04 مايو 2024 04:21 م

طارق الخولى يطالب بالوصول لقتلة متظاهرى يناير ومحاسبتهم وإصدار قانون "العدالة الانتقالية"

طارق الخولى يطالب بالوصول لقتلة متظاهرى يناير ومحاسبتهم وإصدار قانون "العدالة الانتقالية" النائب طارق الخولى
الجمعة، 03 مارس 2017 07:26 م
كتب محمد صبحى
طالب النائب طارق الخولى، بأهمية الوصول لقتلة المتظاهرين فى ثورة 25 يناير، بعد حكم براءة الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"قضية القرن".

وقال "الخولى"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "يجب أن نصل للمسئول عن قتل المتظاهرين ومحاسبته أيًا كان موقعه، ولابد من خروج تشريع متعلق بالعدالة الانتقالية، لأنه من سيكفل فكرة تضافر جهود أجهزة الدولة فى الكشف عن الحقائق، والوصول إلى من قتل المتظاهرين".

وأضاف "الخولى" أن المادة 241 من الدستور تنص على إصدار قانون العدالة الانتقالية، ليكشف الحقيقة، وتعويض الضحايا وفقًا للمعايير الدولية.

وأشار النائب إلى أهمية أداء البرلمان دوره فى إصدار القانون، إضافة إلى تضافر جميع الجهود حتى الوصول إلى المسئول الحقيقى فى قتل المتظاهرين، سواء إخوان أو أطراف أخرى.

وتابع طارق الخولى: "هناك تساؤلات كثيرة، سواء استخدام القتل من خلال قناصة أعلى مبنى الجامعة الأمريكية، أو حوادث الدهس من خلال السيارات الدبلوماسية، وهناك الكثير من الوقائع والأمور التى تتطلب البحث للكشف عن الحقائق".

يذكر أن محكمة النقض المنعقدة بأكاديمية الشرطة، قضت أمس الخميس، ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى قضية قتل المتظاهرين.

print