الثلاثاء، 14 مايو 2024 08:45 م

نائب يطالب "الداخلية" بتدشين موقع لتلقى بلاغات الجرائم الإلكترونية: نتيجة انفلات "التواصل الاجتماعى"

نائب يطالب "الداخلية" بتدشين موقع لتلقى بلاغات الجرائم الإلكترونية: نتيجة انفلات "التواصل الاجتماعى" اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
الجمعة، 03 مارس 2017 05:27 م
كتب أمين صالح
تقدم النائب أحمد رفعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، باقتراح برغبة لمطالبة وزارة الداخلية بتدشين موقع إلكترونى تابعًا للوزارة، لتتلقى من خلاله بلاغات الجرائم الإلكترونية من المواطنين فى المحافظات المختلفة، بالإضافة إلى تخصيص خط ساخن لتلقى البلاغات أيضًا.

وقال "رفعت" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إن هناك انفلاتًا كبيرًا فى مواقع التواصل الاجتماعى، معلنًا موافقته على أى مقترح لضمان تسهيل مهمة مباحث الإنترنت فى الوصول إلى المخالفين، ومؤيدًا مقترح البعض بمخاطبة إدارة موقع "فيس بوك" ليكون التسجيل على الموقع العملاق من خلال الرقم القومى ومحل الإقامة، حتى يتم التسهيل على وزارة الداخلية فى الوصول للمخالفين.

وأضاف أنه يجب تخصيص وحدة فى كل قسم شرطة لتلقى بلاغات المواطنين بخصوص الجرائم الإلكترونية، خاصة وأن بعض المواطنين من المحافظات المختلفة يجدون صعوبة فى بُعد مسافات للوصول إلى مباحث الانترنت بالقاهرة.

ولفت النائب إلى أن قانون الجرائم الإلكترونية يجب أن يحتوى على نص صريح خاص بالعقوبة المحددة لأى مخالفات على مواقع التواصل الاجتماعى، أو التعرض للمواقع التابعة للأمن القومى أو الأجهزة السيادية.


الأكثر قراءة



print