السبت، 04 مايو 2024 10:25 ص

نائب عن "الجيزة" يطالب الحكومة بتحديد مدة زمنية للقضاء على الإرهاب

نائب عن "الجيزة" يطالب الحكومة بتحديد مدة زمنية للقضاء على الإرهاب النائب محمد بدوى دسوقى
الخميس، 02 مارس 2017 02:24 م
كتب: نورا فخرى
طالب النائب محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، بضرورة وضع حلول جذرية للقضاء على الإرهاب مع تحديد مدة زمنية لذلك، نظرا لما يمثله من خطر على مصر والمصريين، مشيرا إلى أن المادة "237"من الدستور نصت على أن تلتزم الدولة بمواجهة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، وتعقب مصادر تمويله باعتباره تهديدًا للوطن والمواطنين، مع ضمان الحقوق والحريات العامة، وفق برنامج زمنى محدد.


وأضاف "بدوى"، فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن تهجير الأسر فى صالح الإرهاب، ويحقق استراتيجية العدو، وكان يجب تضافر كل الجهود لعدم تمكين الإرهابيين من نواياهم، لذا كان يجب العمل على بقاء المواطنين فى منازلهم مع توفير الحماية اللازمة لهم، مشيرا أن مهمة القضاء على الإرهاب صعبة جدا ولكن يجب تضافر جميع مؤسسات الدولة المصرية فى مواجهة الإرهاب.

وطالب عضو مجلس النواب، بسرعة الانتهاء من القوانين التى تمكنا من القضاء على الإرهاب، وسرعة معاقبتهم قضائيا وفقا لإجراءات سريعة ينظمها القانون، مع إعطاء سلطات أوسع لرجال الشرطة.

وقال "بدوى"، إن الجيش منوط به القضاء على الإرهاب والحفاظ على سلامة أراضى الوطن، ولا ننكر المجهود الذى تبذله القوات المسلحة لمواجهة الإرهاب، فضلا عن شهدائنا الأبرار الذين قدموا أنفسهم فداء للوطن وحفاظا على أرواح أبنائنا من الشعب المصرى.


وأضاف، أن المعادلة صعبة للقضاء على الإرهاب مع الحفاظ على أرواح المواطنين بسيناء فى ظل تخفى الإرهابيين وسط الأهالى، وأيضا مع رفض العديد من النواب والمواطنين لحظر التجوال بشمال سيناء.




print