السبت، 18 مايو 2024 04:15 م

استقرار المحروسة ينعكسُ على العالم.. طارق الخولى: زيارة ميركل لمصر تتويج لزيارات الوزراء والنواب لألمانيا

استقرار المحروسة ينعكسُ على العالم.. طارق الخولى: زيارة ميركل لمصر تتويج لزيارات الوزراء والنواب لألمانيا الرئيس عبد الفتاح السيسى وآنجيلا ميركل فى لقاءٍ سابق
الأربعاء، 01 مارس 2017 05:28 م
كتب السيد فلاح
قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للقاهرة التى تبدأ غدًا الخميس، تأتى تتويجًا للمرحلة الأخيرة التى شهدت زخمًا على مستوى الوزارات وأعضاء البرلمان المصرى فى زيارة ألمانيا، وتدعم العلاقات بين القاهرة وبرلين.

وأضاف "الخولى"، فى تصريحاتٍ لـ "برلمانى"، أنه من المأمول أن تشهد الزيارة توقيع عددًا من الاتفاقات بين البلدين، فى ظل وجود تفاهمات سياسية تجاه الأحداث الجارية التى تشهدها المنطقة، والمحيط الأورومتوسطى.

وأشار أمين سر "العلاقات الخارجية" بالبرلمان، إلى أن ألمانيا توجه أنظارها إلى مصر بصفة عامة، والأزهر الشريف بصفة خاصة، كونه مؤسسة دينية وسطية تستطيع أن تلعب دورًا فى تجديد الخطاب الدينى فى الداخل الأوروبى، وتستطيع أن تواجه التطرف، بجانب أن برلين تأكدت أن استقرار مصر أمنيًا، يعكس الاستقرار فى كل دول العالم.

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل غدًا الخميس بقصر الاتحادية.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس والمستشارة الألمانية عقب انتهاء مباحثاتهما؛ لقاءً مع ممثلى مجتمع الأعمال المصرى الألمانى، يليه مؤتمر صحفى مشترك.


الأكثر قراءة



print