الأحد، 28 أبريل 2024 12:55 ص

بعد رفض وزارة المالية زيادة 20% رواتب للموظفين.. نائب يطالب بتوفير الأدوية مجانا للغلابة

بعد رفض وزارة المالية زيادة 20% رواتب للموظفين.. نائب يطالب بتوفير الأدوية مجانا للغلابة النائب فايز أبو خضرة
الأربعاء، 01 مارس 2017 01:06 م
كتبت- نورا طارق
قال النائب فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، يجب على الدولة ضبط أسعار السلع فى الأسواق ومنع الاحتكار ومعاقبة التجار الجاشعين المتلاعبين بالأسعار فى ظل غياب الرقابة على الأسواق، مشيراً إلى أنه يجب الإبلاغ عن التجار المتلاعبين بالأسعار وتحويلهم للنيابة حتى يلتزم الجميع .

أضاف عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى": "إن العديد من النواب تقدموا بطلبات إحاطة لضبط الأسعار فى الأسواق، وإحنا عندنا أمل فى الدكتور على المصيلحى وزير التموين، لأنه رجل ممتاز ونأمل أن يعمل على إصلاح منظومة الرقابية على السلع".

وتابع النائب: أسعار تعريفة الميكروباص والتاكسى مرتفعة، وبالتالى لايجب على وزارة النقل التفكير فى زيادة أسعار تذاكر المترو فى الوقت الحالي، وكذلك توفير الأدوية الطبية مجانا بالمستشفيات الحكومية للمواطنين الغلابة والفقراء.

كان أحمد حسن، مدير عام بوزارة المالية، ممثل الوزارة فى اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قد أكد على أن الموازنة العامة للدولة لا تتحمل حاليًا أى زيادات فى المرتبات والأجور فى ظل العجز الكبير وارتفاع الدين المحلى، وذلك ردًا على مطالبات لنواب البرلمان بزيادة المرتبات لمواجهة ارتفاع الأسعار، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية دون اقتطاع أى جزء منها.


print