الثلاثاء، 30 أبريل 2024 08:26 ص

مارجريت عازر توجه بيانا عاجلا للحكومة عن الاعتداء الجنسى على 34 طفلا بـدار إنقاذ الطفولة

مارجريت عازر توجه بيانا عاجلا للحكومة عن الاعتداء الجنسى على 34 طفلا بـدار إنقاذ الطفولة النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
الأربعاء، 01 مارس 2017 12:11 م
كتب : نورا فخرى
تقدمت النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب د. على عبد العال، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعى.

وتناول البيان الانتهاكات والاعتداءات الجنسية التى تعرض لها عدد ( 34 طفلا ) بمرحلة التعليم الابتدائية بدار رعاية جمعية "إنقاذ الطفولة"، وهؤلاء الأطفال لا يستطيعون ممارسة عملية الإخراج إلا من خلال المتابعة الطبية، مشيرا إلى أن هذا التصرف يتم مع الأطفال منذ ما يقرب من 5 أعوام دون رقابة من أى جهة حكومية أو المرور بالتفتيش، والذى أثارته قناة دريم فى برنامج " وائل الإبراشى" بالعاشرة مساءً .
وانتقدت النائبة "مارجريت عازر" في بيانها مثل هذه التصرفات الخطيرة التى تعرض لها الأطفال بدار الرعاية، لافتة إلى أن اسم الجمعية وهو "إنقاد الطفولة " لا يتماشى مع ما يحدث بداخلها، فهى لا تنقذ الأطفال كما فى العنوان، ولكن للأسف تقضى عليهم جسدياً ونفسياً ومعنوياً، مؤكدة أن هذا الأمر لا يمكن السكوت عليه .
ومن جانبها أشادت عضو لجنة حقوق الإنسان بالدور الإيجابى السريع لرئيس هيئة النيابة الإدارية، وسرعة انتقال مستشارى النيابة الإدارية للتحقيق فى الواقعة حفاظاً على مستقبل هؤلاء الأطفال من الدمار بشأن ما يتعرضون له من اعتداءات على مرأى ومسمع الجميع بالمنطقة .
وطالبت "مارجريت عازر" الحكومة بسرعة التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة والصارمة تجاه دار رعاية جمعية "إنقاذ الطفولة"، ومراقبة جميع دور رعاية الأيتام وغيرها، حفاظاً على أطفالنا من الضياع، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه تشويه سمعة هذا البلد .




print