الأحد، 19 مايو 2024 07:25 م

الحكومة للنواب: 144أسرة غادرت العريش لـ7محافظات ونوفر لهم السكن والعمل والتعليم والرعاية الصحية

الحكومة للنواب: 144أسرة غادرت العريش لـ7محافظات ونوفر لهم السكن والعمل والتعليم والرعاية الصحية المستشار عمرو مروان وزير شئون مجلس النواب
الثلاثاء، 28 فبراير 2017 03:24 م
كتبت نور على
أرسل المستشار عمرو مروان وزير شئون مجلس النواب، بيانا إلى أعضاء مجلس النواب، حول وضع الأسر المسيحية التى غادرت العريش، نتيجة الأعمال الإرهابية.

وجاء فى البيان أن آخر تقرير من غرفة العمليات مساء أمس الإثنين، أوضح أن عدد الأسر المغادرة بلغ 144 أسرة، تم تسكينها في 7 محافظات، بواقع 108 أسر في الإسماعيلية، و11 أسرة في أسيوط و7 أسر في القليوبية و17 أسرة في القاهرة، و6 أسر في بورسعيد، وأسرة واحدة في المنيا.

وأشار التقرير إلى أن وزارة التضامن كلفت مديرياتها فى المحافظات، بالتواصل مع الأسر، والتأكد من أماكن إقامتهم، وتدبير مسكن لمن لايوجد لديهم إقامة، وصرف مبالغ مالية من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالمحافظات للأسر.

وذكر بيان الوزارة أن وزير القوى العاملة يعلن بدء تسليم 80 من الأقباط المنتقلين من شمال سيناء، إلى عملهم بالمصانع وشركات القطاع الخاص فى الإسماعيلية.

وكشف البيان عن زيارة وزير الصحة لمحافظة الإسماعلية، للاطمئنان، ومتابعة تقديم خدمات الرعاية الصحية، وتوزيع كروت الرعاية الصحية على الأسر، وأن وزارة التعليم العالى وفرت أماكن للطلاب الجامعيين الأقباط المغادرين من محافظة شمال سيناء بجامعتى قناة السويس، وبورسعيد، والمدن الجامعية. كما تم تشكيل لجنة مشتركة من ممثلى وزارات التعليم والصحة والشباب والتضامن والإسماعلية والكنيسة من أجل توحيد الجهود وتخفيف العبء على الأسر.

بيان (1)

بيان (2)


الأكثر قراءة



print