الخميس، 02 مايو 2024 04:49 م

إيهاب الغطاطى: وزارة الزراعة ماشية بالبركة ويجب تشكيل لجنة لمحاربة أنفلونزا الطيور

إيهاب الغطاطى: وزارة الزراعة ماشية بالبركة ويجب تشكيل لجنة لمحاربة أنفلونزا الطيور النائب إيهاب غطاطى عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب
الأحد، 26 فبراير 2017 10:17 م
كتبت- نورا طارق
أكد النائب إيهاب غطاطى عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، على أن وزارتى الزراعة والصحة لم تتخذا إجراءات وقائية جادة وحاسمة تجاه مرض أنفلونزا الطيور منذ ظهوره عام 2006، مشيراً إلى أن هناك العديد من الأمراض المستوطنة بين الحيوانات والتى تسبب خسائر كبيرة، لكن مرض أنفلونزا الطيور حصل على اهتمام كبير من وسائل الإعلام بسبب عدوى الإنسان به.

وأضاف عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى": "وزارة الزراعة لم تتخذ إجراءات وقائية منظمة لحماية صناعة الدواجن من التدهور سايبنها ماشية بالبركة.. أقسم بالله لو الوزارة أتلغت مش هيحصل جديد".
وطالب النائب بضرورة تشكيل لجنة تتبع رئاسة الوزراء، مشكلة من خبراء بصناعة الدواجن سواء مصريين أو أجانب، لوضع اقتراحات لمحاربة فيروس أنفلونزا الطيور، وترسل هذه المقترحات لمجلس الوزراء لينفذها الوزراء المعنيون بهذا الأمر.

وكانت محافظة الفيوم، شهدت يوم السبت، وفاة أول حالة مصابة بمرض أنفلونزا الطيور فى عام 2017، لمواطن يبلغ من العمل 48 عامًا بقرية التوفيقية بمركز سنورس.




الأكثر قراءة



print