السبت، 18 مايو 2024 11:02 ص

وزير شئون مجلس النواب: نزوح 118 أسرة مسيحية من العريش لـ4 محافظات

وزير شئون مجلس النواب: نزوح 118 أسرة مسيحية من العريش لـ4 محافظات عُمر مروان وزير شئون مجلس النواب والأسر القبطية فى الإسماعيلية
الأحد، 26 فبراير 2017 04:44 م
كتب: نور على - هشام عبد الجليل
قال المستشار عُمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أمر بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الموقف فى محافظة شمال سيناء، وتواصل أيضا مع عدد من الوزراء المعنيين بالأمر، وتواصل مع بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وأوضح "مروان"، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة المنعقدة حاليا، أن غرفة العمليات كشفت عن نزوح 118 أسرة مسيحية من شمال سيناء، تم تسكينها فى 4 محافظات هى: محافظة الإسماعيلية بواقع 96 أسرة، ومحافظة القليوبية بواقع 8 أسر، ومحافظة أسيوط بواقع 12 أسرة، ومحافظة القاهرة بواقع أسرتين.

وأضاف وزير شئون مجلس النواب، أن رئيس مجلس الوزراء كلف وزارة التضامن بأن تتحمل كل مصروفات التحاق الطُلاب بالمدارس، وكذلك القيمة الإيجارية لمحل الإقامة الجديد، وتم صرف مبلغ 1000 جنيه كإعانة عاجلة، مع توفير وجبات غذائية لهذه الأسر.

وشدد "مروان"، على أن رئيس مجلس الوزراء، أكد أن الإرهاب لن ينال من عزيمة الشعب المصرى، وإصراره على مواجهة هذه الظاهرة الآثمة واجتثاثها من جذورها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة حاليا والمخصصة لمناقشة عدد من البيانات العاجلة وطلبات الإحاطة وتقارير اللجان.




print