الثلاثاء، 27 يونيو 2017 12:39 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

نائب يطالب بإلغاء زيادة رسوم دخول مصر بعد رفعها لـ65 دولارًا لتأثيره السلبى على السياحة

نائب يطالب بإلغاء زيادة رسوم دخول مصر بعد رفعها لـ65 دولارًا لتأثيره السلبى على السياحة مدينة شرم الشيخ
السبت، 25 فبراير 2017 11:59 ص
كتب نورا فخرى
طالب النائب محمد المسعود عضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، بإلغاء قرار وزارة الخارجية الخاص بزيادة رسم الحصول على تأشيرة الدخول لزيارة لمصر من 25 إلى 60 دولارًا.

وقال "المسعود"، فى بيانٍ عاجل قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إنه علم بوجود خلافات بين عدد من الوزراء حول هذا القرار، فهناك من يرفضه وهناك من يؤيده، موضحًا: "مع العلم أنه قرار سيىء وغير مدروس، وستكون له آثاره السلبية الكبيرة على قطاع السياحة".

وتساءل "المسعود": "كيف تلجأ الحكومة إلى اتخاذ مثل هذا القرار السيىء على الرغم من أن هناك دول مثل تونس ألغت قرارًا مماثلاً لتشجيع السياحة، ونحن نتغنى ليل نهار ونقول إننا نشجع السياحة المصرية، وإذا بِنَا نصدر مثل هذا القرار الغريب الذى يضرب قطاع السياحة فى مقتل".

وأعرب "المسعود" عن أسفه الشديد من تصريحات أحد الوزراء الذى أكد فيها أنه كان يتمنى تأجيل القرار وهو يعلم تمام العلم أن هذا القرار ضد السياحة المصرية، وكان يجب عليه أن يرفضه ويلجأ إلى رئيس الوزراء لإلغائه، وإذا رفض رئيس الوزراء الاستجابة له كان يجب عليه أن يلجأ إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويشرح له الآثار السلبية التى سوف تقع على قطاع السياحة بسبب هذا القرار.

وناشد "المسعود" الرئيس السيسى بأن يضع هذا القرار فى مقدمة جدول أعمال المجلس الأعلى للسياحة فى اجتماعه الثانى الذى سوف ينعقد برئاسة "السيسى"، وأن يطلب من الوزراء المختصين شرح الآثار السلبية للقرار، معربًا عن ثقته الكاملة فى أن الرئيس السيسى بمجرد أن يعرف الحقائق الكاملة لهذا القرار فسوف يقرر على الفور اتخاذ اللازم لإلغائه.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print