الأحد، 19 مايو 2024 01:56 م

علاء عابد: تأييد برلمانى كبير لمبادرتى لزيارة العريش.. ونفتدى الأخوة الأقباط بسيناء

علاء عابد: تأييد برلمانى كبير لمبادرتى لزيارة العريش.. ونفتدى الأخوة الأقباط بسيناء النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
السبت، 25 فبراير 2017 11:47 ص
كتب السيد فلاح
أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن مبادرته التى سوف يتقدم بها اليوم للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب لزيارة وفد اللجنة لمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء لتقديم واجب العزاء لأسر شهداء الغدر والإرهاب؛ لقيت ارتياحًا كبيرًا وواسع النطاق من عدد كبير من أعضاء البرلمان بمختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية.

وأشار "عابد" فى بيانٍ أصدره اليوم السبت، إلى أنه سوف يطلب من الدكتور على عبد العال استطلاع رأى القوات المسلحة والشرطة فى هذه الزيارة، وقال إن حزب المصريين الأحرار بدأ التواصل مع أمناء الحزب فى سيناء، والإسماعيلية، والسويس، للتنسيق بشأن هذه الزيارة.

وقال "عابد"، إنه تلقى العديد من الاتصالات التليفونية من زملائه النواب من مختلف اللجان الذين أبدوا رغبتهم فى المشاركة مع لجنة حقوق الإنسان فى هذه الزيارة لمساندة أهالى الشهداء، والوقوف على الأوضاع الأمنية فى سيناء، وتأكيد مساندة ودعم الشعب من خلال نوابه للجهود الكبيرة التى تبذلها القوات المسلحة الباسلة ورجال الشرطة الأبطال فى حربهم ضد الإرهاب.

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن الكثير من أعضاء البرلمان أعلنوا مساندتهم التامة وأنهم على استعداد للدفاع عن جميع أهالى سيناء، وفى مقدمتهم الإخوة الأقباط، وأنهم يرفضون وبشكل قاطع أى مساس بأقباط سيناء وفى مصر كلها، مؤكّدًا أن الجميع طالبوا بضرورة الثأر والقصاص العاجل من العناصر الإرهابية التى اتجهت إلى اغتيال بعض أبناء الوطن بدعوى اختلاف ديانتهم.

وتابع علاء عابد أن نواب الأمة والرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية والشعبية كشف المخطط الخبيث لطيور الظلام والإرهاب الذين لجأوا إلى هذه الخطط الإجرامية والشيطانية بهدف إشعال الفتنة بين أبناء مصر بعد فشل جميع مخططاتهم الإجرامية السابقة فى المساس بالوحدة الوطنية وتماسك الشعب المصرى كله، والوقوف خلف القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، وخلف القوات المسلحة والشرطة، وجميع المؤسسات، للحفاظ على الدولة المصرية.

واستطرد النائب: "لن يستطيع أحد مهما كان أن يمس وحدة المصريين، وكلنا فداء للإخوة الأقباط من أبناء سيناء الأبطال والشرفاء المجاهدين الذى ارتوت سيناء بدمائهم الذكية مع باقى أبناء سيناء للدفاع عن بوابة مصر الشرقية، فالشعب المصرى عنيد ومثل هذه الخطط الشيطانية من الإرهابيين تزيده قوة وصلابة فى الحفاظ على الدولة المصرية، والوقوف صفًا واحدًا خلف الرئيس السيسى الذى يبذل قصارى جهده ليجعل الدولة المصرية وحدها تدافع عن العالم كله فى مواجهة الإرهاب".

وأعرب "عابد" عن ثقته الكاملة فى قدرة القوات المسلحة والشرطة فى الثأر والقصاص العاجل لشهداء مصر الأبرار، وحماية جميع أبناء سيناء من العمليات الإرهابية التى تنفذها التنظيمات الإرهابية داخل سيناء، مؤكّدًا أن جميع المصريين لن يسمحوا للإخوة الأقباط بأن يتركوا سيناء.


الأكثر قراءة



print