الإثنين، 06 مايو 2024 12:43 م

3 مواجهات منتظرة.. تعرف على الأسئلة الموجهة للوزراء الجدد بالبرلمان الأحد المقبل

3 مواجهات منتظرة.. تعرف على الأسئلة الموجهة للوزراء الجدد بالبرلمان الأحد المقبل مجلس النواب
الجمعة، 24 فبراير 2017 12:11 ص
كتب تامر إسماعيل
تشهد الجلسة العامة للبرلمان الأحد المقبل، المواجهة الأولى بين كل النواب والوزراء المنضمين للحكومة فى التعديل الوزارى الجديدة.

حيث تناقش الجسلية عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة، منها طلب مقدم من النائب عاطف عبد الجواد وأكثر من 20 عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تطبيق نظام البوكليت فى امتحانات الثانوية العامة والذى أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم بعد نصف العام الدراسى، وأثر ذلك على مستقبل الطلاب، وهو مقدم إلى الدكتور طارق شوقى وزير اتلعليم الجديد.

كما تناقش الجلسة العامة الطلب المقدم من النائب محمد سعد تمراز و20 عضوا، عن سياسة الحكومة لوقاية الفلاح المصرى من الإصابة بالأمراض، وخاصة الفيروسات الكبدية، وطلب مناقشة عامة من النائب محمد سعد تمراز و20 عضوًا، عن سياسة الحكومة تجاه تحديد أسعار الحاصلات الزراعية وأثر ذلك على زيادة أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية والأسمدة والمحروقات فى ظل ثبات دخول المواطنين، وهى طلبات معنى بها الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة الجديد.

وتشهد الجلسة العامة مواجهة أخرى مع المهندس هشام عرفات وزير النقل الجديد من خلال طلب من النائب محمد سعد تمراز وأكثر من 20 عضوًا، عن سياسة الحكومة للحد من زيادة معدلات حوادث الطرق على مستوى الجمهورية، وبصفة خاصة محافظة البحيرة ومركز كفر الدوار.


الأكثر قراءة



print