الأحد، 02 يونيو 2024 03:12 م

كيف أشعل وزير الخارجية مجلس النواب؟.. تعرف على القصة كاملة

كيف أشعل وزير الخارجية  مجلس النواب؟.. تعرف على القصة كاملة سامح شكرى فى البرلمان
الخميس، 23 فبراير 2017 09:30 م
كتب محمد مجدى السيسى
وجه سامح شكرى رسائل حاسمة من مجلس النواب، خلال اجتماعه اليوم بلجنة العلاقات الخارجية، برئاسة الدكتور أحمد سعيد، وبحضور عدد من رؤساء اللجان النوعية، منها ما وجهه إلى الجانب الإسرائيلى.

لا يمكن التنازل عن أى شبر بمصر


وفى سياق آخر، قال النائب طارق الخولى عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن وزير الخارجية سامح شكرى أوضح لنواب اللجنة، أن التصريحات الأخيرة الصادرة من الجانب الإسرائيلى، بشأن توطين الفلسطينيين بسيناء، ليست محل تحقيق من الجانب المصرى.

وأضاف "الخولى" فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، عقب انتهاء اجتماع اللجنة، أن الوزير شدد أنه من غير المتصور أن يتم التنازل عن أى شبر من الأراضى المصرية.

وأشار "الخولى" إلى أن "شكرى" أوضح فى رده على سؤال متعلق بجهود وزارة الخارجية لاستعادة الأموال المهربة من أنظمة ما قبل ثورة 25 يناير، أن هناك عدد من التعقيدات القانونية لدى الدول التى بها تلك الأموال، وأن الوزارة تسعى لتذليل العقبات.

مغادرة السفير الإسرائيلى ليس له مغزى سياسى


وفى سياق أخير، قال النائب أحمد على عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن وزير الخارجية سامح شكرى أوضح لنواب اللجنة، أن مغادرة السفير الإسرائيلى من القاهرة وعودته لتل أبيب، كان قرار من جانب واحد وليس له مغزى سياسى، وإن له علاقة بمعلومات أمنية فقط.

وأضاف "على" فى تصريح لـ " برلمانى"، عقب انتهاء اجتماع اللجنة، أن الوزير أوضح أن مصر تلعب دور كبير بشأن التناحر بين الفصائل الليبية الموجودة.

وأكد عضو لجنة العلاقات الخارجية، أن الوزير أشار إلى أن مصر قاربت إنهاء الخلاف السياسى بين طبرق وبن غازى، وإن غالبية الفصائل كانت هنا فى مصر، وأنه أكد على أن موقف مصر مما يحدث فى سوريا واضح، بأننا مع الحل السياسى، ووحدة الأراضى الروسية.

وحضر الاجتماع عدد من رؤساء اللجان، من بينهم اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، ومصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الإفريقية، واللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية، وهيئة مكتب لجنة العلاقات الخارجية، إلى جانب نواب اللجنة.


الأكثر قراءة



print