السبت، 11 مايو 2024 11:49 م

أين "اقتصادية البرلمان"؟.. ضبط أصحاب مخابز استولوا على ربع مليون جنيه من أموال الدعم

أين "اقتصادية البرلمان"؟.. ضبط أصحاب مخابز استولوا على ربع مليون جنيه من أموال الدعم مخبز واللجنة الاقتصادية بالبرلمان
الأربعاء، 22 فبراير 2017 10:44 ص
كتب محمود عبد الراضى
تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين بوزارة الداخلية، من ضبط مالك مخبز بلدى بالشرابية، لاختراقه نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية باستخدام فلاشات "USP" خلافاً للحقيقة وبصفه يومية، وتصرفه فى كميات من الدقيق البلدى استخراج 82%، ببيعه فى السوق السوداء مستولياً على أموال الدعم ومُحققاً من جراء ذلك أرباحا طائلة غير مشروعه .

وتبين استيلاء المتهم على أموال الدعم بدون وجه حق ، حيث ورد تقرير اللجنة المشكلة من قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين يفيد بأن المبالغ التى تحصل عليها مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعلياً 27992 جنية بدون وجه حق.

وضبطت شرطة التموين مالك مخبز بلدى بمينا البصل محافظة الإسكندرية لاختراقه نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية باستخدام فلاشات "USP " خلافاً للحقيقة وبصفه يوميه وتصرفه فى كميات من الدقيق البلدى إستخراج82% ببيعه فى السوق السوداء مستولياً على أموال الدعم ، حيث تبين استلائه على 772 شيكارة دقيق مدعم، واستلائه على 204 ألف جنيه من أموال الدعم، وأحال اللواء ياسر صابر مدير شرطة التموين الواقعتين للنيابة.

والسؤال الآن مطروحا على لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، أين أنتم من الاستيلاء على أموال الدعم المقدمة من الدولة للفقراء، خاصة أن من أولى واجباتكم الحفاظ على مقدرات الدولة وحماية حقوق المواطنين؟




print