الأحد، 05 مايو 2024 11:21 م

بعد أزمة دور الأيتام.. "تضامن البرلمان" تطالب بوضع ضوابط صارمة لوظيفة" الأم البديلة"

بعد أزمة دور الأيتام.. "تضامن البرلمان" تطالب بوضع ضوابط صارمة لوظيفة" الأم البديلة" لجنة التضامن بالبرلمان وتعذيب الأيتام - أرشيفية
الثلاثاء، 21 فبراير 2017 03:43 م
كتب هشام عبد الجليل
طالب الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، بوضغ ضوابط صارمة وحازمة فى اختيار العاملات فى دور رعاية الأيام "الأم البديلة"، وذلك لحساسية الدور الذى تقوم به وثبوت عدد من الانتهاكات فى الىونة الأخيرة كانت الأم البديلة بطلتها بشكل مباشر.

وأوضح القصبى، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة التضامن بالبرلمان، أن هناك عدد من العاملات بدور الرعاية يقبلن الوظيفة لأسباب مختلفة منها عدم وجود فرصة عمل أو تحسين الدخل أو ما شابه ومنهن الكثيرا لا يتمتعن بمؤهلات العمل فى الأمومة وينعكس هذا على الدور الذى تقوم به.

واقترح رئيس لجنة التضامن، خضوع كل من تريد العمل فى مؤسسة لرعاية الأيتام لاختبارات قوية أهمها امتلاكها لثقافة العمل التربوى وأن تكون حاصلة على مؤهل تعليمى مناسب وذلك لسهولة التعامل مع الأطفال.

ومن جانبها شددت الدكتور هبة هجرس، عضو لجنة التضامن، على ضرورة خضوع كل من تريد العمل فى مؤسسة لرعاية الأيام لعدد من الاختبارات وأن تكون متعلمة ومثقفة حتى لا تؤثر على نفسية الأطفال بالسلب أو تقوم بتعذبيهم، خاصة أن هناك العديد من العاملات تقبل العمل بدور الرعاية لعدم وجود عمل آخر.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى، وبحضور ممثلين من وزارة التضامن وذلك لمناقشة سؤال حول ارتفاع أسعار السيارات المجهزة و3 طلبات احاطة مقدمة من النواب حول مشاكل ذوى الإعاقة والانتهاكات التى تمارس فى دور الأيتام.

print