الإثنين، 29 أبريل 2024 09:22 م

عن زيارة وفد البرلمان الألمانى لمصر.. العرابى: نظرة الغرب تغيرت لدور مصر فى محاربة الإرهاب

عن زيارة وفد البرلمان الألمانى لمصر.. العرابى: نظرة الغرب تغيرت لدور مصر فى محاربة الإرهاب محمد العرابى وزيارة وفد البرلمان الألمانى لمصر
الثلاثاء، 21 فبراير 2017 02:50 م
كتب إبراهيم سالم
قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق ، ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية، إن النظرة الألمانية لمصر تغيرت إلى حد كبير فى الآونة الأخيرة، فهى تنظر إليها نظرة جديدة بكون مصر تستطيع القيام بدور فعال فى محاربة الإرهاب فى منطقة الشرق الاوسط، وفرض عملية الاستقرار فى المنطقة.

وأضاف "العرابى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الدولة الألمانية تؤمن بدرجة كبيرة بالدور المصرى فى حل الأزمة الليبية، حيث أن مصر وضعت نفسها كدولة محورية بسبب تحركاتها السريعة التى وضعت محل اهتمام العديد من دول الإتحاد الأوروبى وعلى رأسها ألمانيا، لافتا إلى أن الدولة الألمانية تمثل القاطرة والمحرك الرئيسى الآن فى الإتحاد الأوربى.

وتابع ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية، أن هناك مرحلة جديدة فى مجال التعاون بين مصر والمانيا لم تقف فقط عند حد التعاون السياسى بين البلدين، غنما وصل هذا التعاون إلى مجالات التنمية المختلفة، والعمل على تعزيز سبل وأطر التعاون المشترك بين البلدين.


الأكثر قراءة



print