السبت، 20 أبريل 2024 03:02 م

أنتى فين يا حكومة؟.. محمود الصعيدى يتساءل عن الدور الرقابى لوزارة التموين على سوق اللحوم

أنتى فين يا حكومة؟.. محمود الصعيدى يتساءل عن الدور الرقابى لوزارة التموين على سوق اللحوم النائب محمود الصعيدى ووزير التموين على المصيلحى
الثلاثاء، 21 فبراير 2017 02:41 م
كتب محمد أبو عوض
على الرغم من مسلسل انهيار الدولار أمام الجنيه المصرى فى سوق الصرافة المصرية يوميا، والذى بدأت حلقاته الأولى منذ ما يقرب من أسبوع، وانخفاض أسعار الدواجن، إلا أن أسعار اللحوم لم تتحرك بعد حتى الآن، وهو ما يتطلب سؤال النائب محمود الصعيدى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، عن دور الحكومة فى مراقبة الأسعار وجشع التجار واستمرار حالة الغلاء فى أسعار اللحوم على عكس ما حدث فى الدواجن .

من جانبه، أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن فى غرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الفراخ تراجعت 4 جنيهات، مشيرا إلى أنه كان يتم بيع الفراخ فى المزارع بسعر 27 جنيها للكيلو، ووصل حاليا إلى 23 جنيهًا، وتصل للمواطن بـ 26 جنيها.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن فى غرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات له اليوم، أن سعر كرتونة البيض تراجع جنيها واحدا، فيما تراجع سعر الأعلاف بقيمة 500 جنيه لكل طن، ليسجل 6500 جنيه، وهو السبب الرئيسى فى تراجع الأسعار، متوقعًا مزيد من التراجع الأيام المقبلة.

واستمرارًا لتساؤله عن غياب دور الحكومة فى الرقابة على الأسواق، وبالأخص الدور الرقابى لوزارة التموين، أوضح محمود الصعيدى عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، إن الدور الرقابى غائب وغير موجود بالمرة، ونتمنى أن يعود للأسواق مرة أخرى فى وجود الوزير الجديد الدكتور على المصيلحى، وذلك لحماية المواطن البسيط من جشع التجار .


الأكثر قراءة



print