الخميس، 02 مايو 2024 07:14 م

لحل أزمة بطالة ذوى الاحتياجات الخاصة.. "تضامن البرلمان" تعلن عن ملتقى توظيفى لهم

لحل أزمة بطالة ذوى الاحتياجات الخاصة.. "تضامن البرلمان" تعلن عن ملتقى توظيفى لهم لجنة التضامن بالبرلمان
الثلاثاء، 21 فبراير 2017 02:33 م
كتب هشام عبد الجليل
أعلن الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة وحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة بالبرلمان، عن ملتقى توظيفى لعدد من شركات القطاع الخاص قريب جدا وذلك لتوظيف عدد من ذوى الإعاقة.

وأضاف القصبى، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، أن هذه الوظائف بمثابة حل مؤقت لحين حصولهم على وظائف فى القطاع الحكومة ولكن بعد إعادة التوازن لجهزة الدولة ورفع الأعباء عن الموازنة العامة للدولة وإعادة هيكلة المؤسسات مرة اخرى.

جاء ذلك ردا على النائب مكرم رضوان، الذى طالب بتوفير وظائف مناسبة لذوى الاحتياجات الخاصة وتفعيل نسبة الـ5% الحقيقية وإلزام المؤسسات بها وكذلك القطاع الخاص بها.

ومن جانبه قال ممثل وزارة التضامن، إن الوزارة تلقت 1260 طلبا للتشغيل من ذوى الإعاقة من غير العاملين ضمن حملة التشغيل والتوظيف التى بدأتها الوزارة، مؤكدا على انه يتم التحقق من نوع الإعاقة بواسطة شهادة وهو المعترف به وفقا للقانون الحالى والذى بموجبه يتم أيضا تعيين المعاقين وفقا لنسبة ال٥% بالمؤسسات الحكومية المختلفة.

وأشار ممثل وزارة التضامن، إلى أن برنامج تكافل وكرامة جاء كبديل لغير القادين من ذوى الغعاقة فى الحصول على فرصة عمل .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى، وبحضور ممثلين من وزارة التضامن وذلك لمناقشة سؤال حول ارتفاع أسعار السيارات المجهزة و3 طلبات احاطة مقدمة من النواب حول مشاكل ذوى الإعاقة والانتهاكات التى تمارس فى دور الأيتام.


الأكثر قراءة



print