الخميس، 09 مايو 2024 02:31 ص

نائب يطالب بتفعيل القوانين الرقابية.. ويؤكد المستوردين حققوا أرباحا تقدر بـ5 مليارات جنيه

نائب يطالب بتفعيل القوانين الرقابية.. ويؤكد المستوردين حققوا أرباحا تقدر بـ5 مليارات جنيه محمد خليفة نائب عن المحلة الكبرى
الأحد، 19 فبراير 2017 11:10 م
كتب مصطفى النجار
قال الدكتور محمد خليفة، عضو مجلس النواب عن المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، إن الغلاء الذى ضرب الأسواق خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة حقق أرباحا خيالية لكبار المستوردين والتجار باستغلال احتياج المستهلكين للسلع، ورغم أنه لا يوجد قواعد بيانات دقيقة حول حجم الأرباح بسبب فارق العملة الذى بلغ 50%، إلا أنه يمكن تقديره بما لا يقل عن 5 مليارات جنيه خلال ثلاثة أشهر فقط.

وأوضح خليفة فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الانفلات فى عمليات التسعير يحتاج لتدخل الدولة ممثلة فى أجهزتها التنفيذية المتخصصة لتطبيق القوانين العقابية والرقابية، وهو ما لا يعد مناهضة للاستثمارات سواء الوطنية أو الأجنبية، بل ضبط للأسواق، فمن يخالف القوانين فى ألمانيا أو اليابان يعاقب والعقاب هنا لا يعتبر "تطفيش" للاستثمارات، كما يروج البعض من أصحاب المصالح، لكنه ضبطا للسوق، ما يعطى ثقة لمستثمرين جدد للدخول فى السوق.

وطالب "خليفة" بتفعيل القوانين لإحكام الرقابة على الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع بأسعارها الحقيقية، وليس بالتلاعب فيها لتحقيق أرباح خيالية لفئة قليلة وإهدار حقوق باقى المواطنين.





print